"المصري الديمقراطي": التحالفات ستتغير في انتخابات المحليات

السبت، 09 يناير 2016 06:41 ص
"المصري الديمقراطي": التحالفات ستتغير في انتخابات المحليات
المهندس محمد خضر

قال المهندس محمد خضر، أمين المحليات بالحزب المصرى الديمقراطى: إن الحزب يرفض الدخول في أي تحالف مع حزب النور، نظرا لخلفيته الدينية.

وأشار "خضر" خلال المؤتمر الأول للمحليات للحزب المصرى الديمقراطى، اليوم: أن الانتخابات المحلية ستشهد حربًا شرسة لوجود المال السياسي بها مثلما حدث في انتخابات البرلمانية، مشيرًا أن التحالفات السياسية، ستتغير من منطقة لأخرى، قائلا: ممكن أتحالف مع "المصريين الأحرار"، في محافظة، وآخرى نتحالف مع حزب آخر.

قال الدكتور تامر النحاس، أمين تنظيم الحزب المصرى الديمقراطى: إنه يتمنى عدم تدخل الأجهزة الأمنية في وضع قوائم خلال انتخابات المحلية المقبلة، مثلما حدث في الانتخابات البرلمانية، على حد تعبيره.

وأضاف "النحاس" على هامش كلمته بمؤتمر المحليات الأول للحزب المصرى الديمقراطى، التي ينظمه الحزب بمقره الرئيسى بمنطقة وسط البلد، أن الرؤية بالنسبة لاقامة انتخابات المحليات، ليست واضحة، مؤكدا أنه لا يوجد شخص في مصر يجزم على إقامة انتخابات المحلية خلال فترة زمنية محددة.

وأشار "النحاس" أن أمانة التنظيم بالحزب، تقوم بجولات بجميع المحافظات، لوضع إستراتيجية حول الانتخابات واختيار العناصر التي تخوض المحليات المقبلة، مشيرا أنه خلال الفترة المقبلة سينتهى الحزب من اختيار تلك العناصر.

وأعلن أمين تنظيم "المصرى الديمقراطى"، أن الحزب من خلال أمانته الجغرافية بمحافظة المنيا، قاموا بعمل تحالف مع جبهة التحول الديمقراطى، والتي تتكون بمجموعة كبيرة من الشباب المستقلين وأعضاء الحزب.

وأضاف "النحاس"، أن أمانة الحزب ببنى سويف تقوم على مبادرة بالنزول إلى القرى والنجوع، لتعرف على مشاكل المواطنين.
واختتم أمين تنظيم المصرى الديمقراطى، بأن خريطة التحالفات مع الأحزاب غير واضحة، ولكننا ملتزمون بالتحالف مع أحزاب بنفس رؤية وأفكار الحزب، ومؤمنة بثورتى 25 يناير و30 يونيو.

قال المهندس باسم كامل، أمين تثقيف الحزب المصرى الديمقراطى، أن أمانة التثقيف والتدريب بالتنسيق مع مدرسة الكادر بالحزب، وضعت رؤية، لتدريب المرشحين الذي يخوضوا انتخابات المجالس المحلية المقبلة، بالتعاون مع عدد كبير، أساتذة ومدربين التنمية البشرية.
وأضاف "كامل" على هامش كلمته بمؤتمر الحزب المصرى الديمقراطى، أن التدريب على المحليات لم يقتصر على خوض الانتخابات فقط، بل ما هي المحليات ودورها.

قالت الدكتورة آمال سيد، أمينة المحليات بالحزب المصرى الديمقراطى بقطاع وسط القاهرة، أن حزبها يطمح للمنافسة على جميع المقاعد المخصصة في المجالس المحلية المقبلة، ولكن الحزب سيلتزم بالدخول في تحالفات مع القوى المدنية التي تتوافق مع رؤى الحزب، لأن الأمكانيات المادية فوق كل الأحزاب الموجودة.
أضافت "سيد" خلال المؤتمر الأول للمحليات، أن الحزب سيقوم بعمل تدريبات خاصة للمرأة والشباب وذوى الاحتياجات المرأة، مشيرة أن التدريب يهدف لتأهيل الشباب للخوض انتخابات المجالس المحلية والتدريب أيضًا، موضحة أن التدريب سيكون سيشمل ورش عمل وجلسات نقاشية ونماذج محاكاة للتدريب.

قال محمد سيف الله أبو النجا، عضو المكتب التنفيذى بالحزب المصرى الديمقراطى: إن الحزب يحاول استقطاب عدد كبير من الشباب لخوض الانتخابات البرلمانية، بالإضافة للشباب الذين قاموا بمبادرات لنماذج المحاكاة بالجامعات والنقابات العمالية والمهنية.
وأشار "أبو النجا" على كلمته في المؤتمر الأول للحزب المصرى الديمقراطى، أن اتحاد شباب المصرى الديمقراطى، يضم في عضويته أكثر 2500 عضو يسعى لتأهيلهم جميعا للمنافسة على مقاعد المجالس المحلية، مشيرًا أنهم يطمحون لفوز 200 شاب منهم على الأقل، بجانب المنافسة بأعداد كبير من السيدات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة