زعيم المعارضة في تركيا: اردوغان «ديكتاتور»

الثلاثاء، 19 يناير 2016 04:26 م
زعيم المعارضة في تركيا: اردوغان «ديكتاتور»
كمال كليتشدار أوغلو

جدد زعيم الحزب المعارض الرئيسي في تركيا كمال كليتشدار أوغلو الثلاثاء اتهام الرئيس رجب طيب اردوغان بانه "ديكتاتور فارغ" رغم الملاحقات التي اطلقها ضده الرجل القوي في البلاد.

وقال امام نواب حزبه حزب الشعب الجمهوري «اشتراكي ديموقراطي»: «قلت أنه ديكتاتور فارغ واستاء سبق ان وصفته في السابق بانه ديكتاتور ولم يتأثر، من الواضح أن ما أزعجه هو ان يوصف بانه ديكتاتور فارغ وليس بانه ديكتاتور».

وأضاف متوجها الى اردوغان: «أما تتصرف بشكل غير منحاز وأما ترمي في سلة القمامة القسم (الرئاسي) الذي اديته واما عليك أن تفكر مليا في معنى كلمة شرف».

واتهم كليتشدار أوغلو اردوغان بسرقة الاموال العامة المتبقية وقارنه بالرئيس التشيلي الراحل اوغوستو بينوشي او ادولف هتلر.

والاثنين فتحت النيابة العامة في انقرة تحقيقا بحق كليتشدار أوغلو بموجب مادة في القانون الجنائي تعاقب على "اهانة شخص الرئيس" ما قد يعرضه لعقوبة قصوى بالسجن اربع سنوات.

وخلال المؤتمر الذي أعاد انتخابه على رأس حزب الشعب الجمهوري السبت وصف كليتشدار أوغلو اردوغان بانه «ديكتاتور» وأتهمه بإصدار أوامر لتوقيف 20 استاذا جامعيا وقعوا عريضة لوقف المجازر التي يرتكبها الجيش في جنوب شرق البلاد المأهول بغالبية كردية.

وقد أثار إعتقال هؤلاء الجامعيين الذين افرج عنهم وقد يتعرضون لعقوبة بالسجن تراوح بين سنة وخمس سنوات، استياء في صفوف المعارضة في تركيا وفي الخارج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق