متحدث «الكرملين»: قمة بوتين- بايدن مهمة لمنع تدهور العلاقات ووصولها لمرحلة خطيرة

السبت، 12 يونيو 2021 01:00 م
متحدث «الكرملين»: قمة بوتين- بايدن مهمة لمنع تدهور العلاقات ووصولها لمرحلة خطيرة

يبدو أن المرحلة الخطرة التي وصلت إليها العلاقات بين روسيا وأمريكا هي التي دفعت لعقد قمة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأمريكي جو بايدن، هذا ما كشف عنه دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الكرملين، مؤكدا أن اللقاء بات هاما لمنع مزيد من التدهور في العلاقات بين البلدين.

وقال بيسكوف في تريخات صحفية لقناة سي أن أن  الأمريكية إن «السبب الرئيسي (للقاء) بالنسبة له (لبوتين) هو الحالة السيئة للعلاقات بين بلدينا. والمستوى البالغ الأهمية لهذه العلاقات يتطلب عقد القمة بين بلدينا لأن هذه هي الطريقة الوحيدة... لمنع وقوع مزيد من التدهور لحوارنا».

وفي نفس السياق اعتبر بيسكوف القمة المرتقبة "فرصة جيدة" للحديث عما يثير القلق لدى الجانبين، مضيفا أن الولايات المتحدة هي من تسببت بتجميد العلاقات بين موسكو وواشنطن في الكثير من المجالات الهامة، بما فيها محاربة الإرهاب والتغير المناخي والتعاون الاقتصادي والتعاون بشأن اللقاحات ومحاربة وباء فيروس كورونا، مشيرا أيضا إلى أن الولايات المتحدة ترفض التعاون في محاربة الجرائم السيبرانية مع روسيا.

واستبعد بيسكوف مناقشة قضية المعارض الروسي أليكسي نافالني خلال لقاء بوتين مع بايدن، مشيرا إلى أن ذلك ليس موضوعا لأجندة العلاقات الثنائية بين موسكو وواشنطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة