3 وصفات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.. أبرزها قشر البرتقال

السبت، 22 يناير 2022 10:48 ص
3 وصفات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة.. أبرزها قشر البرتقال
3 وصفات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة

تراكم خلايا الجلد الميتة، يجعل البشرة تبدو باهتة، وتمنع امتصاص العناصر الغذائية وتسد الغدد العرقية، ويتسبب ذلك في ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء وكذلك الرؤوس البيضاء، لذلك من الضرورة تقشير البشرة بين الحين والآخر، للتخلص من البقع الجافة وعلامات الشيخوخة المبكرة ولتحقيق ذلك يجب اتباع وصفات طبيعية للتخلص من خلايا الجلد الميتة، من خلال ثلاث بسيطة وصفات طبيعية، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "emedihealth".
 
 
1- مقشر القهوة.
 
يمكن استخدام حبات القهوة الخشنة كمقشر طبيعي، كما أن الكافيين الموجود في القهوة يعزز الدورة الدموية ويمنع ظهور علامات الشيخوخة، لذلك ينصح بعمل مقشر طبيعى من القهوة المطحونة من خلال خلطها مع أي زيت مرطب ويغذي البشرة.
 
 
ينصح بمزج 3 ملاعق كبيرة من القهوة المطحونة مع  ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، مع تدليك الرقبة والمرفقين والركبة وكذلك القدمين، لمدة تتراوح مابين 5-10 دقائق مع غسل البشرة بالماء الدافىء، ثم وضع مرطب للبشرة، مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الاٍسبوع.
 
 
 2- السكر للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
 
يستخدم السكر لتقشير البشرة، كما هو فعال وآمن وزيت جوز الهند يعتبر من الزيوت الطبيعية التي ترطب وتغذى البشرة بعمق ويمكن إضافة زيت اللافندر، من خلال مزج 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع  ملعقة كبيرة من السكر، مع إضافة 2-3 قطرات من زيت اللافندر وخلطه جيدًا، مع تدليك البشرة بلطف لمدة 5 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء.
 
 
 3-قشر البرتقال للتخلص من خلايا الجلد الميتة.
 
يجب تجفيف قشر البرتقال في ضوء الشمس لبضعة أيام وطحنه للحصول على مسحوق ناعم، ثم تخزين المسحوق في وعاء محكم الغلق، وخلط مسحوق قشر البرتقال مع كميات متساوية من الزبادي، للحصول على عجينة ووضعها على المناطق المراد تقشيرها، وتركها حتى تجف لمدة 20 دقيقة، ثم تبليل اليدين بالماء وفرك العجينة بحركة دائرية، ثم غسل الوجه واليدين مع استخدام الوصفة مرة واحدة في الأسبوع

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة