4 خضراوات خزنيهم دلوقتي قبل رمضان.. القلقاس والبسلة الأبرز

الإثنين، 24 يناير 2022 10:25 ص
4 خضراوات خزنيهم دلوقتي قبل رمضان.. القلقاس والبسلة الأبرز

مع اقتراب حلول شهر رمضان الكريم، تحرص الأسرة المصرية على الاستعداد له بشكل كبير، من حيث التجهيزات وتخزين الطعام ومستلزمات المنزل والأغذية الأساسية.
 
وأهم ما يشغل بال ست البيت في هذا التوقيت هو تخزين أنواع معينة من الخضروات خاصة الخضراوات الشتوية اللذيذة لتكفيها ولاستخدامها في صنع أصناف كثيرة طوال شهر رمضان وخاصة الخضروات التي ينتهي موسمها بقدوم فصل الصيف.
 
ونستعرض في  السطور التالية أبرز أنواع الخضراوات الشتوية المناسبة للتخزين استعدادا لشهر رمضان المبارك كما يلي:
 
 
 
البسلة والجزر:
البسلة والجزر من الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات، وطريقة تخزينها بسيطة للغاية، فقط قومي بغلي المياه على النار، وعند الغليان ضعي البسلة والجزر في الماء المغلي لمدة 3 دقائق مع التقليب.
 
ثم ابدأي بتصفية البسلة والجزر وشطفهم جيداً ثم ضعي البسلة والجزر في الماء البارد وذلك للحفاظ على لونها الأخضر.
 
توضع البسلة والجزر في أكياس ونغلقها جيدا ونضعهم في الفريزر، ويمكن استخدامها في الخضار السوتيه، أو مع الأرز البسمتي، حشوات السمبوسك، أو طبخها بجانب الأرز الأبيض وطبق من السلطة.  
 
 
 
القلقاس:
 
يمتاز القلقاس بأنه من الخضراوات الشتوية المحببة للكثيرين، فيقطع القلقاس إلى مكعبات ويتم تجفيفه جيداً بمنشفة نظيفة، ثم يوضع في أكياس محكمة ويمكن إضافة السلق والكزبرة الخضرة إليها فقط قومي بتقطعيهم وضعيهم في أكياس صغيرة.. يتم طهي السلق بعد التخزين بوضعه في شوربة، وضربه في الخلاط، وإضافته إلى القلقاس.
 
 
 
الطماطم:
تعد الطماطم من الخضروات الأساسية في معظم الأكلات، ويمكن تخزينها بسهولة، فقط قومي بوضعها في ماء مغلي لمدة 10 دقائق وانزعي القشر.

تضرب الطماطم جيدا في الخلاط وتصفى ثم توضع على النار مرة أخرى حتى تسبك وتترك لتبرد ثم توضع في الأكياس وتكون جاهزة للاستخدام في أي وقت، وتوفر وقتاً كبيراً عند تجهيز الطعام.

 

السبانخ:

قومي بتقطيع السبانخ وتنظيفها جيداً ثم توضع في الماء المغلي لمدة 5 دقائق ثم تصفى جيدا وتوضع في ماء بارد ثم تصفى وتوضع على صينية حتى تجف. توضع في أكياس محكمة الغلق، يمكن استخدام السبانخ في حشوات السمبوسك، أسبرينج رولز، المعجنات، حشوات الدجاج، أو تقدم مطبوخة مع الأرز وسلطة.

السبانخالسبانخ

 

الطماطمالطماطم

 

القلقاسالقلقاس

 

بسلةبسل

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا