الحكومة تستهدف 4 ملايين أسرة فقيرة للاستفادة من برامج الدعم النقدى خلال 21/2022

الجمعة، 28 يناير 2022 12:00 ص
الحكومة تستهدف 4 ملايين أسرة فقيرة للاستفادة من برامج الدعم النقدى خلال 21/2022

تحرص الدولة على تفعيل آليات برامج الرعاية والحماية الاجتماعية، وتوفير حماية اجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، وتقديم أوجه الرعاية للأسر الفقيرة.
 
وتستهدف الحكومة من برنامج الحماية الاجتماعية خلال 21/2022 الوصول إلى 4 ملايين أسرة فقيرة مستفيدة من برامج الدعم النقدي، و100% من مراكز الإغاثة المستوفاة للحد الأدنى من أجهزة ومعدات الإغاثة بأنواعها المختلفة، و18 مليون عدد العمالة الذين تم شمولهم بالتأمينات الاجتماعية، و10.5 مليون الزيادة في قيمة المعاشات للمستحقين والمستفيدين. حسب تقرير لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية 
 
وقد ارتفعت المخصصات بمشروع الموازنة العامة لعام 21/2022 بدعم قدره 283.4 مليار جنيه للحماية الاجتماعية، مقابل مُخصّصات فعليّة قدرها 200 مليار جنيه عام 19/2020 بنسبة زيادة 41.5%.
 
وفيما يتعلق ببرنامج الرعاية الاجتماعية لفاقدي الرعاية، فهو يستهدف توفير خدمات رعاية جيّدة وملائمة للفئات فاقدة الرعاية بهدف تأهيلهم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع وسوق العمل، إعمالًا بمبادئ حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص.
 
كما يستهدف برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية تأهيل الفئات القادرة على العمل من النساء والشباب وتوظيف مهاراتهم بالمواءمة مع احتياجات سوق العمل في كل الصناعات التراثية والبيئية والزراعية وخدمة المجتمع لتحسين مستوى المعيشة وتعزيز التنمية المستدامة، فضلًا عن الاستثمار في طاقات الأفراد والمجتمعات المحلية من خلاًل المشاركة الايجابية في العمل العام والمساهمة الفعالة في سوق العمل نحو التنمية الحضارية والمستدامة للأسرة والمجتمع.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق