انتشرت بين الأطفال والشباب.. لعبة pop it بين الفوائد والأضرار

الأحد، 06 فبراير 2022 05:00 م
انتشرت بين الأطفال والشباب.. لعبة pop it بين الفوائد والأضرار

انتشرت في الآونة الأخيرة لعبة pop it بين الأطفال والشباب، والتي يستخدمونها كإكسسوارات في الميداليات الخاصة بالمفاتيح، أو جراب للهاتف، وتنوعت أشكالها وألوانها وأحجامها، لكن لا يعلم الكثير من الأشخاص، فائدة أو أضرار هذه اللعبة، فهناك من يؤكد فائدتها وآخرين يتحدثون عن أضرارها التي قد تصل لإصابة الطفل بالتوحد مع زيادة التركيز في هذه اللعبة، وفقاً لموقع popitcity.

أولاً: فوائد لعبة pop it

من فوائد لعبة pop it أنها تعمل على تنشيط اللعب الحسي المحفز لمساعدة الأطفال على الاسترخاء والهدوء عند الشعور بالارتباك أو القلق المبالغ فيه، كما تساعد اللعبة على النشاط الحسي وعلى تطوير المهارات الحركية الدقيقة، مع زيادة إدراك الطفل بحاستي اللمس والبصر.

 

لعبة Pop It

لعبة Pop It
 

كما أن من فوائد لعبة pop it تحسين المهارات الاجتماعية، فيجعل الطفل في حالة من الهدوء عند التواصل مع الغير، كما أن لعبة pop it تساهم في العديد من المهارات مثل الالتقاط والقرص والسكب في بناء المهارات الحركية الدقيقة التي يحتاجها الطفل في المرحلة العمرية المبكرة.

وأيضاً هذه اللعبة تشجع على حل المشكلات الاستعابية التي قد تظهر على الطفل، ويدمج العلم في اللعب خاصة حين يعتمد الطفل على العد والتمييز بين الألوان وعددهم بشكل جيد، بجانب أنها قد تجعل الطفل يبتعد عن استخدام التكنولوجيا لمدة طويلة تضره على المدى البعيد.

 

ثانياً: أضرار لعبة pop it

ومن المعروف أن لكل إفراط ضرر، ومن أضرار الإفراط في استخدام لعبة Pop it إنها يمكن أن تسيطر على الطفل بشكل كبير، وقد تؤدي به للعزلة، فعلى الأم متابعة الطفل عند ممارسة أي لعبة وجعلها جزء من عدة ألعاب ترفيهية لا تستحوز على تفكيره فقط.

Pop It
Pop It

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق