الأهلى ومونديال الأندية.. أرقام قياسية و3 ميداليات برونزية

الأحد، 13 فبراير 2022 04:00 م
الأهلى ومونديال الأندية.. أرقام قياسية و3 ميداليات برونزية
السعيد حامد

حقق النادي الأهلي أرقاما قياسية عدة بعد تتويجه بالميدالية البرونزية في بكأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالى والثالثة فى تاريخه، عقب تحقيقه انتصارا تاريخيا على الهلال السعودي برباعية نظيفة.
 
وفاز الأهلي بالميدالية البرونزية ببطولة كأس العالم للأندية، بعدما حقق فوزاً كاسحاً على الهلال السعودي برباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما أمس، السبت، على ملعب استاد آل نهيان لتحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية.
 
وحصد النادي الأهلي، بهذا الفوز الكبير، الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه بعدما سبق وحققها عامي 2006 و2021. سجل رباعية الأهلي ياسر إبراهيم «هدفين»، أحمد عبد القادر وعمرو السولية، بعدما قدم الأهلي عرضا رائعا على مدار الـ 90 دقيقة ومنذ بداية المباراة ونجح في إسقاط الهلال برباعية نظيفة.
 
وبات الأهلي ثالث أندية العالم صعودا لمنصة التتويج بالميداليات في مونديال الأندية، بعد فريقي ريال مدريد الإسباني الحاصل على أربع ميداليات ذهبية، وغريمه فريق برشلونة الإسباني الحاصل هو الأخر على ثلاث ذهبيات وفضية.
 
ومن بين الأرقام القياسية التي حققها المارد الأحمر،  أصبح الأهلى ثالث الفرق تحقيقًا للفوز برصيد ست مباريات خلف ريال مدريد، الذى حقق الفوز فى عشر مباريات، وبرشلونة الإسبانى الذى حقق الفوز فى سبع مباريات وذلك من بين 71 فريقًا من مختلف القارات شارك فى كأس العالم للأندية.
 
ليس هذا وحسب بل بات الأهلي هو النادي الوحيد في العالم الذي حصد الميدالية البرونزية ثلاث مرات، يليه مونتيرى المكسيكى برصيد ميداليتين برونزيتين، في الوقت الذي تصدر فيه الأهلي قائمة أندية العالم الأكثر لعبًا للمباريات فى كأس العالم للأندية.
 
 ولعب الأهلى 18 مباراة، يليه أوكلاند سيتى النيوزيلندى برصيد 16 مباراة، ويليهما فى الترتيب ريال مدريد الإسبانى 12 مباراة، ومونتيرى المكسيكى 12 مباراة، ثم باتشوكا المكسيكى 9 مباريات، وبرشلونة الإسبانى وكلوب أميريكا المكسيكى 8 مباريات لكل منهما.
 
ومن بين الأرقام التي حققها النادي الأهلي، وصوله إلى الدور نصف النهائى للمرة الرابعة في تاريخ البطولة، حقق فى ثلاث منها 2006، و2021، و2022 المركز الثالث، وفاز بالميدالية البرونزية، وفى المرة الرابعة نسخة 2012 احتل المركز الرابع.
 
كذلك، ارتفع عدد لاعبى الأهلى الذين أحرزوا أهدافًا فى البطولة إلى تسعة لاعبين، وهم محمد أبو تريكة برصيد أربعة أهداف، يليه فلافيو أمادو برصيد ثلاثة أهداف، وعماد متعب وياسر إبراهيم هدفين، وهدف واحد لكل من السيد حمدى وحسين الشحات ومحمد هانى وأحمد عبد القادر وعمرو السولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة