"ألاميدا" و"سى إم آر سيرجيكال" توقعان مذكرة تفاهم لشراء الجيل المتطور من نظام "Versius" للجراحة الروبوتية

الإثنين، 14 فبراير 2022 03:08 م
"ألاميدا" و"سى إم آر سيرجيكال" توقعان مذكرة تفاهم لشراء الجيل المتطور من نظام "Versius" للجراحة الروبوتية
مذكرة تفاهم بين "ألاميدا" و"سى إم آر سيرجيكال"
تقرير خاص

المذكرة تتضمن إنشاء مركز تدريبي لدعم عملية التحول في مجال الرعاية الصحية بالقطاع الخاص في مصر
 
مجموعة "ألاميدا للرعاية الصحية" تحتل مكانة رائدة في تقديم خدمات الرعاية الصحية في السوق المصري وتنفرد بتزويد المرضى بأحدث الحلول الطبية على مستوى المنطقة

تمتلك المجموعة اثنين من أبرز المستشفيات على مستوى قطاع الرعاية الصحية المصري وهما مستشفى السلام الدولي ومستشفى دار الفؤاد
 
 
أعلنت اليوم مجموعة "ألاميدا للرعاية الصحية" الرائدة في قطاع الرعاية الصحية الخاص في مصر، و"سي إم آر سيرجيكال"، إحدى الشركات العالمية الرائدة والمتخصصة في مجال تكنولوجيا الجراحة الروبوتية، عن توقيع مذكرة تفاهم بهدف التوسع في الاعتماد على الجراحة الروبوتية في مصر.
 
WhatsApp Image 2022-02-14 at 2.58.41 PM
 
تتضمن الاتفاقية قيام مجموعة "ألاميدا للرعاية الصحية" بشراء أربعة من أنظمة "Versius" للجراحة الروبوتية التي طورتها "سي إم آر سيرجيكال" وذلك على مدار السنوات الأربعة المقبلة، حيث من المقرر وصول وتركيب أولى هذه النظم خلال شهر مارس 2022 بمستشفى السلام الدولي بالمعادي.
 
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التزام مجموعة "ألاميدا للرعاية الصحية" المستمر بتوفير أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الخدمات الطبية في مستشفياتها، وتقديم أفضل الخدمات الطبية التي تضاهي المعايير العالمية لعملائها في السوق المصري. وسيعزز تركيب الجيل الجديد من الروبوت الجراح في مستشفى السلام الدولي من قدرة الجراحين على إجراء عمليات جراحية معقدة بأقل قدر من التدخل الجراحي ودقة أكبر، بالإضافة إلى تقليل شعور المريض بآلام ما بعد الجراحة بما يساهم في سرعة استشفائه وخروجه من المستشفى، مقارنة بالعمليات الجراحية التقليدية.
 
وأكد الدكتور فهد خاطر رئيس مجلس الإدارة ومالك مجموعة ألاميدا للرعاية الصحية على أهمية هذه الشراكة المميزة مع "سي إم آر سيرجيكال" لتوفير أنظمة الجراحة الروبوتية طفيفة التوغل لخدمة المرضى، لافتاً إلى أن نظام "Versius" يتميز بقدرته الفائقة على التكيف والمرونة وهو ما سيتيح لألاميدا تدريب الجراحين في العديد من التخصصات الطبية على استخدامه، فضلًا عن مواصلة مسيرتنا الرائدة نحو التوسع في استخدام الجراحة الروبوتية في مصر.
 
وفي إطار هذه الاتفاقية، سوف تقوم شركة "سي إم آر سيرجيكال" بتوفير تدريب متكامل للجراحين وفريق التمريض في مختلف التخصصات الطبية، ومن بينها الجراحة العامة وجراحة الأورام والنساء والتوليد والمسالك البولية، وهو ما سيدعم إعداد خريطة طريق تستهدف التوسع في استخدام التقنيات الطبية التي تلائم احتياجات مجال الرعاية الصحية بالقطاع الخاص المصري.
 
وأعرب مارك سلاك رئيس الخدمات الطبية بشركة "سي إم آر سيرجيكال" عن اعتزازه بهذه الشراكة مع مجموعة "ألاميدا للرعاية الصحية" التي تستهدف تقديم نظام "Versius" لقطاع الرعاية الصحية في مصر، وذلك بعد أن أثبت كفاءته العالية في مستشفيات القطاع العام والخاص حول العالم، مشيداً بالسمعة المتميزة التي تتمتع بها مجموعة "ألاميدا للرعاية الصحية" في مجال رعاية المرضى وتقديم الحلول الطبية المتطورة، مؤكدًا على سعادته باختيار ألاميدا لنظام "Versius" للمساهمة في تحقيق رؤيتها التي تستهدف توفير خدمات الجراحة الروبوتية للمرضى في جميع أنحاء الجمهورية.
 
وبموجب الشراكة بين "سي إم آر سيرجيكال" ومجموعة "ألاميدا للرعاية الصحية" سيتم إنشاء مركز تدريب للجراحة الروبوتية يتيح للجراحين في مصر والمنطقة بتدريب مباشر على الجراحة الروبوتية، بالاستعانة بأحدث التقنيات من خلال مجموعة من أفضل المدربين المتخصصين على مستوى العالم، كما ستمهد هذه الشراكة الطريق لتأسيس لجنة مشتركة للحوكمة بهدف تطوير رعاية المرضى والتوسع في نطاق الخدمات الطبية وتقديم أفضل مستويات الخدمة للمرضى.
 
"سي إم آر سيرجيكال" هي شركة عالمية متخصصة في صناعة الأجهزة والمعدات الطبية التي ستساهم إحداث نقلة نوعية في العمليات الجراحية باستخدام نظام "Versius"، وهو الجيل الجديد من الروبوت الجراح.
 
وتحرص شركة "سي إم آر سيرجيكال"، التي يقع مقرها الرئيسي في كامبريدج، على التعاون مع مجموعة كبيرة من الجراحين والفريق الجراحي بالإضافة إلى شركائها من المستشفيات بهدف توفير أفضل السبل لتسهيل الوصول إلى الجراحة الروبوتية بأسعار معقولة. وتسعى الشركة من خلال إطلاق "Versius" إلى إعادة صياغة مستقبل مجال الجراحة الروبوتية بتوفير التكنولوجيا الابتكارية والعملية لتحسين مستويات الرعاية الطبية والخدمات الجراحية.
 
وتأسست شركة "سي إم آر سيرجيكال" عام 2014، وهي شركة قطاع خاص محدودة يدعهما قاعدة كبيرة من المساهمين الدوليين.
 
و"Versius" هو نظام ابتكاري يعمل على إعادة صياغة مستقبل الجراحة الروبوتية، حيث يتناسب مع جميع أنواع غرف العمليات كما أنه يسهل استخدامه ودمجه في العمليات، مما يعزز من فرص إجراء عمليات الجراحة الروبوتية. ويسمح الجهاز، الذي يتميز بصغر حجمه وإمكانية حمله، للجراح استخدام مجموعة من الأذرع اللازمة لإجراء العملية الجراحية.
 
وسوف يتيح هذا الجهاز للجراحين، من خلال محاكاة ذراع الجراح، إمكانية اختيار أفضل وضعية للتنفيذ مع ضمان دقة وبراعة الأدوات الصغيرة الملحقة بالذراع الآلي. وتساهم تكنولوجيا الرؤية ثلاثية الأبعاد وسهولة التحكم في الأدوات فضلًا عن اختيار وضعية العمل المناسبة، في تقليل التعب والإجهاد الذي يتعرض له الجراحين وكذلك تعزيز التواصل بين الفريق الجراحي. وبفضل خاصية المنظار والتشغيل الآلي التي يوفرها الجهاز، يستطيع كل من المرضى والجراحين وكذلك المتخصصين في مجال الرعاية الصحية تعظيم الاستفادة من مزايا جهاز الجراحة الروبوتية.
 
غير أن نظام"Versius" هو أكثر من مجرد روبوت، حيث يقوم بتجميع البيانات اللازمة من خلال نظامه الرقمي لدعم التعلم المستمر للجراح. ومن خلال تطبيق "Versius Connect" و"Versius Trainer" والسجل الطبي لشركة "سي إم آر سيرجيكال"، سيقوم "Versius" بإطلاق مجموعة لا حصر لها من الأفكار لتحسين خدمات الرعاية الجراحية.
 
ومجموعة ألاميدا للرعاية الصحية هي مجموعة رائدة في تقديم الرعاية الصحية في مصر، تستهدف تقديم خدماتها بجودة فائقة باستخدام تقنيات الرعاية الصحية المتقدمة والمعايير العالمية. وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمجموعة 1,023 سرير و128 عيادة من خلال امتلاكها لشبكة مكونة من 4 مستشفيات في مواقع استراتيجية في أنحاء القاهرة الكبرى، وهي مستشفى السلام الدولي في المعادي، ومستشفى السلام الدولي في القاهرة الجديدة، ومستشفى دار الفؤاد في مدينة نصر، ومستشفى دار الفؤاد في مدينة السادس من أكتوبر، وبالإضافة إلى ذلك، تدير المجموعة مركز المناظير والجهاز الهضمي تحت علامة مركز الإكسير (Elixir) في المهندسين والمعادي، ومركز خدمات الرعاية الصحية والمنزلية تحت شعار "طبيبي" الذي يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع بمنطقة وسط البلد، والتجمع الخامس، والمعادي، ومدينة السادس من أكتوبر.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق