"مراجعات د. محمد حبيب الإخواني التائب يروي إرهاب الإخوان".. كتاب جديد عن سلسلة كتاب الهلال

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 04:38 م
"مراجعات د. محمد حبيب الإخواني التائب يروي إرهاب الإخوان".. كتاب جديد عن سلسلة كتاب الهلال

صدر حديثاً عن سلسلة كتاب الهلال برئاسة مجلس الإدارة المهندس أحمد عمر ورئاسة تحرير خالد ناجح، كتاب “مراجعات د. محمد حبيب- الإخواني التائب يكشف أسرار التنظيم (التزوير والتمويلات والصفقات والعلاقات الدولية)” للكاتب الصحفي والباحث السياسي السيد الحراني.
 
الكتاب صدر عن شهر فبراير وحمل رقم عدد 847 في تاريخ سلسلة كتاب الهلال، كما صدر في 200 صفحة من القطع الصغير، وهو محاولة جديدة لتقديم شهادة معاصرة من الداخل على إجرام وإرهاب التنظيم الإخواني.. هكذا عبر المؤلف عن فحوى رسالته ومضمون كتابه.
 
ويشير الكتاب إلى أن (الإخواني التائب) الدكتور محمد حبيب شَغَلَ مواقعَ قياديةً داخل تنظيم الإخوان الإرهابي؛ "عضو مجلس شورى التنظيم، ومسئول إدارة التنظيم الدولي، والنائب الأول للمرشد"، لذلك تأتي أهمية شهادته حيث سمحت له تلك المواقع بالاطلاع على أدق تفاصيل وأسرار التنظيم، من علاقة الإخوان بنظام السادات ومبارك إلى اتصالاتهم مع  الأمريكان قبل وبعد ثورة 25 يناير عام 2011.
 
كما وقف حبيب في مراجعاته على مصادر تمويلات الجماعة المختلفة والمتنوعة، والتي وصفها بالسر الذي لا يجوز حتى للأعضاء الاطلاع عليه، كما أن المراجعات لم تخلو من تزوير ورثة حسن البنا للحقائق، وخيانة مدعي الفضيلة وحملة الرسالة الربانية للدين والوطن.
 
لذلك قال السيد الحراني في تصريحات خاصة: تعد شهادة حبيب داخل هذا الكتاب واحدة من أهم الشهادات التي صدرت عن تنظيم الإخوان الإرهابي من أحد قيادتها المنشقة، حيث رصد حبيب أيضا في هذا الكتاب -والذي يحمل جزءًا من ذكرياته وجانبًا مهمًا من مراجعاته- صعود وهبوط التنظيم الإخواني، من خلال ما دُوِّن في قصاصات محاضر اجتماعات مكتب الإرشاد الذي كان يترأسه حبيب بنفسه في كثير من الأحيان نظرا لغياب مرشد الاخوان الأسبق محمد مهدي عاكف، كما جمع حبيب تلك القصاصات ووثَّق عشرات الروايات التي تروي الحكاية وما فيها من حقائق وأسرار.
 
وفتح الدكتور محمد حبيب في تلك المراجعات الهامة للغاية خزائن أسراره، وكشف المستور الذي لم يكن يطَّلعُ عليه أحدٌ إلا الصَّف الأول من قيادات التنظيم الإرهابي، بما فيهم أعضاء مجلس شورى الإخوان، ومسئولو المكاتب الإدارية للتنظيم في المحافظات.
 
وأكد الكاتب أنه خلال الأيام القادمة بصدد إصدار كتاب آخر مستقل ينشر فيه (مذكرات الدكتور محمد حبيب) الذي سجلها كاملة معه وكتبها عنه في مدة زمنية اقتربت من الثلاثة أعوام، سرد فيه حبيب رحلة الإخوان الإجرامية من المهد حتى الآن، وسيقدم للقارئ المهتم والباحثين الجادين رحلته الطويلة مع الإخوان حتى صعودهم إلى الهاوية بثورة شعبية عظيمة في 30 يونيو عام 2013.
 
والجدير بالذكر أن السيد الحراني كاتب صحفي بمؤسسة أخبار اليوم، وباحث سياسي، وروائي مصري، تخرّج في كلية الإعلام، جامعة القاهرة، وعضو لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، وعضو الجمعية المصرية للدراسات التاريخية.
صدر له: روايات «مارد»، «قضية الكوراني»، مجموعة قصصية «خفايا القصور»، وكتب سياسية وفلسفية واجتماعية وصحفية بعضها: «الجماعات الإسلامية من تاني»، «فلسفة الموت»، و«الإخوان القطبيون».. كما كتب ونشر مذكرات عدد من أعلام السياسة والفكر والثقافة والفن.
كما قدم البرنامج التليفزيوني «مسافر بين الشك واليقين».
 
thumbnail (12)
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا