موقف الأحمر أفضل.. سيناريوهات تضمن تأهل الأهلي والزمالك في دوري الأبطال

الإثنين، 28 فبراير 2022 01:59 م
موقف الأحمر أفضل.. سيناريوهات تضمن تأهل الأهلي والزمالك في دوري الأبطال

سقط فريقا الأهلي والزمالك في فخ الهزيمة أمام صن دوانز والوداد المغربي على التوالي، لتتعقد الحسابات بشأن تأهل الفريقين إلى دور المقبل، بعد أن باتا في مهب الريح وعرضة للخروج المبكر من دوري أبطال أفريقيا، إذ خاض الزمالك 3 مباريات حتى الآن في دور المجموعات، لم يفز في أي مباراة، بينما لعب الأهلي مبارتين تعادل في واحدة وخسر واحدة على أرضه ووسط جمهوره.
 
وتصدر فريق صن دوانز الجنوب أفريقي صدارة المجموعة بعد الفوز على الأهلي بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة التي احتضنها استاد القاهرة الدولي، برصيد 7 نقاط وفي المركز الثاني فريق المريخ برصيد 4 نقاط، فيما يأتي الأهلي والهلال  بالمركزين الثالث والرابع برصيد نقطة واحدة لكل فريق.
 
وفي مجموعة الزمالك، احتا بترو أتليتكو الأنجولي، الصدارة برصيد 7 نقاط، وفي المركز الثاني الوداد المغربي برصيد 6 نقاط، بينما جاء الفريق الأبيض في المركز الثالث برصيد نقطتين، وفي المركز الرابع ساجرادا الأنجولي برصيد نقطة واحدة.
 
سيناريوهات تأهل الأهلي
 
الفوز في كل مبارياته المقبلة، هو أول سيناريو أمام الفريق الأحمر إذ ما أراد الصعود، إ يتبقى له 4 مباريات بـ 12 نقطة والفوز بهم جميعًا يضمن له التأهل دون النظر إلى نتائج المنافسين.
 
 السيناريو الثاني أمام الأهلي، هو الفوز في 3 مباريات على المريخ في المباراتين وعلى الهلال بالقاهرة، يرفع الأحمر وقتها رصيده إلى النقطة رقم 10 ويتأهل أيضًا إلى ربع النهائي.
 
وأيضا يستطيع الأهلي الصعود عن طريق الفوز في مباراتي المريخ والتعادل أمام الهلال والخسارة أمام صن داونز بجنوب أفريقيا، وقتها سيجمع الأهلي 8 نقاط ويتأهل بشرط خسارة الهلال أمام المريخ وخسارة المريخ أمام صن داونز الجنوب أفريقي.
 
سيناريوهات تأهل الأبيض
 
يمتلك الزمالك 3  سيناريوهات للتأهل، الأولى أن يفوز بالثلاث مباريات المتبقية وحينها سيرتفع رصيده للنقطة 11، وسيتأهل الفريق الأبيض مباشرة إلى ربع النهائي، حيث سينحصر الصراع بين الوداد المغربي وبترو أتلتيكو على بطاقة التأهل الثانية.
 
السيناريو الثاني أمام الزمالك، هو الفوز بمباراتي الوداد وساجرادا على أرضه وتعادله في المباراة الثالثة خارج الديار مع بترو أتلتيكو، وحين إذ سيحصد الفريق الأبيض 9 نقاط من إجمالي مبارياته، ولكن بشرط تعادل الوداد في مباراتين ليتوقف عند النقطة 8، ويصعد وقتها الزمالك بصحبة بترو أتلتكيو حال فوز الفريق الأنجولي على ساجرادا وتعادله مع الوداد أو الفوز عليه.
 
السيناريو الثالث، حال تعثر الزمالك بالتعادل مع الوداد في الجولة المقبلة قد يتأهل الأبيض إلى ربع النهائي برصيد 9 نقاط بصحبة الفريق المغربي، بشرط أن يخسر بترو أتلتيكو مباراتين ويتعادل في واحدة ليتوقف رصيده عند النقطة 8.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق