الأهلي وبيراميدز.. الأحمر يبحث عن فك شفرة السماوي

الثلاثاء، 08 مارس 2022 06:00 م
الأهلي وبيراميدز.. الأحمر يبحث عن فك شفرة السماوي
الأهلي وبيراميدز- أرشيفية

في مباراة يتوقع أن تكون قوية ومثيرة، يلتقي فريقا الأهلي وبيراميدز، في الجولة الثامنة والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري العام، وذلك على ملعب استاد الأهلي والسلام، إذ يحتاج الأهلي لفك شفرة الفريق السماوي الذي مثل عقدة كبيرة للفريق الأحمر منذ أن جرى تغيير اسمه من الأسيوطي إلى بيراميدز.
 
يدخل الأهلي اللقاء وهو منتشي بالفوز على فريق المريخ السوداني في دوري أبطال أفريقيا، وقبلها كان قد حقق فوزا عريضا على منافسه فريق فاركو بأربعة أهداف مقابل هدف فب الجولة الأخيرة من المسابقة، وفى المقابل فاز بيراميدز على المقاولون العرب بهدفين دون رد في آخر ظهور بالمسابقة.
 
الأهلي يمتلك 25 نقطة بعدما خاض 9 مباريات فاز في 8 مواجهات وتعادل في لقاء ولم يخسر وسجل لاعبوه 27 هدفاً وتلقت شباكه 8 أهداف، ويحتل المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر بيراميدز الذي يمتلك 26 نقطة بعدما لعب 10 مباريات فاز في ثمانية لقاءات وتعادل في مباراتين ولم يخسر وسجل لاعبوه 20 هدف وتلقت شباكه 5.
 
يمتلك فريق بيراميدز أقوى خط دفاع في مسابقة الدوري العام، فلم تستقبل شباكه الموسم الجاري سوى 5 أهداف فقط، خلال 10 مباريات خاضها بالمسابقة، كما يمتلك شريف إكرامي حارس عرين بيراميدز أعلى نسبة شباك نظيفة برصيد 6 مباريات من أصل 8 تولى فيها حراسة مرمى فريقه، وعلى الجانب الآخر.
في المقابل يدخل النادي الأهلي المباراة بأفضلية هجومية كبيرة، في ظل امتلاكه أقوى خط هجوم في الدوري، حيث سجل لاعبو الأهلي 27 هدفا في 9 مباريات بالدوري، ويأتي في المركز الثاني بيراميدز والزمالك برصيد 20 هدفاً لكل فريق.
 
يدخل النادي الأهلي اللقاء متفوقا في القيمة التسويقية على بيراميدز بحوالي 13 مليون يورو، حيث بلغت القيمة التسويقية للفريق الأحمر 31 مليونا و850 ألف يورو، فيما بلغت القيمة التسويقية لبيراميدز 18 مليونا و950 ألف يورو.
 
ويعتبر المالي أليو ديانج لاعب وسط النادي الأهلي هو أغلى لاعب في قائمة الفريقين بقيمة وصلت إلى 3 ملايين و500 ألف يورو، ويليه محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي ورمضان صبحي صانع ألعاب بيراميدز بنفس القيمة 3 ملايين يورو.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة