"بنتي يا بنوتة"... تعيد صفاء أبو السعود لجمهورها

الأربعاء، 09 مارس 2022 04:34 م
"بنتي يا بنوتة"... تعيد صفاء أبو السعود لجمهورها
صفاء أبو السعود
ريهام عاطف

يوصف شهر مارس بأنه خاص بالمرأة لكثرة المناسبات الخاصة بها خلاله والتي من بينها احتفالية يوم المرأة المصرية التي تم الاحتقال بها بحضور السيدة انتصار السيسى، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسى ،والتي احيتها  الفنانة صفاء أبو السعود، في عوده جديدة لها بعد سنوات طويلة من الابتعاد عن الغناء والاستعراض لتتصدرالفنانة صفاء ابو السعود التريند علي محرك البحث جوجل بعد تألقها خلال الحفل لتعيد الي الاذهان ما قدمته من أعمال خاصة بالطفولة مازالت في الوجدان .
الفنانة صفاء
الفنانة صفاء
صفاء ابو السعود 
قدمت الفنانة صفاء ابو السعود خلال احتفالية يوم المرأة المصرية أيقونة النجاح استعراض " بنتي يا بنوتة.. إنتي البطلة في الحدوتة"، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان وتوزيع محمود طلعت، ميكس وماستر  هاني محروس، وتقوم فكرة الاغنية حول ضرورة تعليم الفتيات، وممارستهن للرياضة، كما تناولت أزمة الزواج في سن مبكرة، وضرورة الالتزام بالزواج في السن المناسب، كما تشجع كلمات الأغنية الفتيات علي تخطي الحواجز وتحمل المسئولية بجانب عدد من الاستعراضات الاخري التي تبرز مكانة المرأة المصرية.
تكريم نسائي
علي الجانب الاخر قامت السيدة انتصار السيسى بتكريم عدد من النماذج النسائية، من بينهم الداعية الراحلة عبلة الكحلاوى، وتسلمتها ابنتها، وأنسية حسونة، والكاتبة الصحفية فاطمة سيد أحمد ، وليلى هانى سالم ، والفنانة رجاء حسين، والمخرجة إنعام محمد على، والإعلامية سهير شلبى، والفنانة فردوس عبد الحميد، وعزة محمد سمير،  واللاعبة هنا جودة، والفنانة صفاء أبو السعود، والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، والفنانة نيللى وعدد أخر من النماذج النسائية الناجحة.
كما اكدت علي أن الدولة المصرية تهتم في الوقت الحالي بالمرأة بشكل كبير جدًا، وتعمل على تمكينها، مشيرة إلى أن تولي المرأة المصرية مناصب مهمة لم يكن متاحا من قبل، وهذا أمر يسعدها ويُسعد كل سيدات مصر.
تكريم صفاء ابو السعود
أكدت الفنانة صفاء أبو السعود خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة CBC علي مدي سعادتها لتكريمها قائلة  "أنا سعيدة بمشاركتي وتكريمي في احتفالية المرأة المصرية، والمرأة هي التي تبني كل شئ داخل الوطن" مشيره إلى أن الدولة المصرية تهتم كثيرا بالمرأة المصرية في الفترة الأخيرة "رأينا المرأة المصرية تشارك في كل المهن داخل الدولة،  وأكملت: " الأم مدرسة إذا اعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق، وأنا فخورة لما يتم للمرأة في مصر، وأنا سأكون حاضرة لأي أغنية بكلمات طيبة وجميلة، وإذا وجدت ذلك في الفترة المقبلة سأقوم بالغناء ولن أتأخر أبدا".
تكريم صفاء ابو السعود
تكريم صفاء ابو السعود
 
بدايات صفاء أبو السعود
تتميز الفنانة صفاء أبو السعود  بمواهبها المتعددة وخفة ظلها الذي انعكس علي جميع الاعمال التي قدمتها  لتثبت نجاحها والتي كان منها تقديم البرامج  من خلال برنامجها "ساعة صفا" والتي استضافت فيه مشاهير الفن في مصر والوطن العربي من أجيال مختلفة، بجانب برنامج أوراق سينمائية، وسهراية. 
وفي مجال التمثيل والغناء بدأت صفاء أبو السعود مشوارها فالتحقت بمعهد الكونسرفتوار وحصلت على الدبلوم من المعهد عام 1967 وبعد ذلك حصلت عام 1972 على دبلوم المعهد العالي للسينما قسم الإخراج، وشاركت في العديد من الأعمال السينمائية منذ ستينات وبداية سبعينيات القرن العشرين. 
صفاء
صفاء
ومن خلال برنامج بابا شارو بدأت ممثلة في الإذاعة ثم انتقلت للمسرح وقدمت مع ثلاثى أضواء المسرح عددا من الأعمال المسرحية، ثم انتقلت للسينما لكن يظل تأثيرها الفني الأكبر من خلال أغاني الأطفل والأوبريتات التي قدمتها في أعياد الطفولة، وطرحت في ثمانينيات القرن العشرين أغنية عن العيد بعنوان «أهلاً بالعيد» وأصبحت أغنيتها إحدى أشهر الأغاني في الأعياد والمناسبات مثل أعياد الطفولة، مثل وردي وردي، وأصحابي وصحباتي، أتوبيسنا ألوان ألوان، خشب في خشب، كما غنت لسيناء "النني النني"، وغيرها من الأغاني التي أثرت في الأطفال حينها شجعتهم علي القراءة والمعرفة والانتماء. 
ليكون ذلك كفيلا لأن يؤهل صفاء أبو السعود إلي التكريم التي نالته خلال احتفالية يوم المرأة من السيدة انتصار السيسي لتشهد حالة من التصفيق الحاد من الحضور للنجمة التي أحبها الجمهور في كل ما قدمت. 
الفنانة صفاء أبو السعود
الفنانة صفاء أبو السعود
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق