شعبة المستوردين: وزارة التموين تتحرك ضد التجار المخالفين لضبط الأسعار

الخميس، 10 مارس 2022 10:05 م
شعبة المستوردين: وزارة التموين تتحرك ضد التجار المخالفين لضبط الأسعار

قال متا بشاي، رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين، إنه على مدار أسبوع مضى وهناك خلل بالأسعار، وكان هناك اعتقاد بأن هناك زيادة عالمية وتأثرنا بها، موضحا أنه اكتشف أن هناك زيادة ملحوظة أدت إلى أن المستهلك شعر بها وبشكل سريع.
 
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة "الحياة": "وفي الوقت الذي نحن فيه هناك بعض السلع الأساسية غير موجودة بالأسواق وهناك أسعار مبالغ فيها، وعلى مدار الأيام الماضية حررت وزارة التموين محاضر ضد تجار تخبئ المنتجات والسلع الأساسية التي يحتاجها المواطن، بالإضافة إلى المغالاة في الأسعار، وذلك تم بعد اجتماع مجلس الوزراء وتوجيه رئيس الوزراء والتشديد على هذا الأمر".
 
 
وقال: "ولا بد أن يكون هناك تنظيم للحركة البيعية والتسويقية، للتحكم في أي محاولة للتلاعب وشهد الأسبوع الماضي ارتفاع غريب في الأسعار، لذلك لابد أن يكون هناك رقابة كبيرة على الأسعار، ومعرض أهلا رمضان يوفر السلع الأساسية بأسعار مخفضة وجيدة للمواطن خاصة مع اقتراب شهر رمضان".
 
وأضاف: "الحكومة تشعر بالمواطن وترغب في توفير متطلباته وسلعه الأساسية وترغب في عمل كل شيء حتى لا يكون هناك زيادة في الأسعار مع دخول شهر رمضان".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق