الأهلى في فرصة استعادة الصدارة الأفريقية.. هل يتغلب الأستاذ على تلميذه؟

السبت، 12 مارس 2022 12:00 م
الأهلى في فرصة استعادة الصدارة الأفريقية.. هل يتغلب الأستاذ على تلميذه؟
موسيماني

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى جنوب إفريقيا، حيث تقام الساعة الثالثة عصراً مباراة مصيرية بين الأهلي ونادي صن دوانز الجنوب أفريقي، في لقاء يعتبره جماهير الأحمر ولاعبيه لرد الاعتبار بعد الهزيمة الأخيرة التي تلقاها أبناء الجزيرة.

 

وحقق نادي صن دوانز فوزا مثيرا على نادي الأهلي على ملعبه ووسط جماهيره، في الدقائق الأخيرة في الجولة الثانية من دور المجموعات، بينما كان الأحمر قريب من هز الشباك نظم النادي الجنوب أفريقي هجمه مرتدة كانت قادرة على مباغتة الحارس الدولي محمد الشناوي.

 

المباراة لم تكن فقط لرد الاعتبار للاعبي النادي الأهلي الذين اهدروا الفوز على صن دوانز على ملعبهم، بل لرد الاعتبار ايضا للمدرب بيتسو موسيماني بعد خسارته معركة الذهاب في القاهرة أمام تلميذه المدير الفني للنادي الجنوب أفريقي.

 

ويدخل موسيماني المباراة بنشوة التجديد مع النادي الاهلي، والتي استغرقت شهور حتى وقع قبل أيام على عقد لمدة عامين، ليستمر مشروع الجنوب أفريقي مع الأهلي والذي أحرز معه بطولتين دوري ابطال افريقيا على التوالي و2 سوبر أفريقيا ودوري وكأس مصر.

 

وتعتبر هذه المباراة مهمة جدا للنادي الاهلى، كون الانتصار بها يضع قدم للأحمر في دور الثمانية، وذلك بعد خسارة نادي المريخ السوداني أمس من مواطنه الهلال السوداني ليصبح الأمر في يد أبناء الجزيرة وأقرب نحو التأهل من أي وقت مضى.

 

وبالإضافة إلى أن الأهلي يسعى للفوز على صن داونز بملعبه، للثأر من بطل جنوب أفريقيا بعدما حقق الأخير فوزا مشابها، فإنه من الناحية الأخرى يدخل المباراة بدافع تحقيق نتيجة إيجابية من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل لدور الثمانية وإستكمال مشوار التتويج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي والـ11 في تاريخه.

 

الأهلي في مباراة اليوم يسعى للصدارة، متسلحا بتحقيقه للانتصارات في الفترة الأخيرة، والتي كانت آخرها الفوز على بيراميدز في الدوري المصري بنتيجة 3 /صفر، كما الفوز على المريخ السوداني 3/2 في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات.

 

وضم موسيماني المدير الفني للأهلي قائمة تضم 23 لاعباً لمباراة اليوم، وهم: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير ومحمد هاني وكريم فؤاد ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد محمود وأحمد عبدالقادر ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسوني ومحمد شريف وحسام حسن وبيرسي تاو.

 

وكان الأهلى خاض تدريبات يومية بعد السفر إلى جنوب أفريقيا، استعداداً لمباراة اليوم، وتحفيظ لاعبيه الخطط المناسبة لتحقيق الفوز في المباراة.

 

في المقابل، يريد صن دوانز مواصلة التفوق أمام الأهلي وتحقيق الفوز اليوم مُستغلاً عاملي الأرض والجمهور بهدف ضمان التأهل لدور الثمانية في البطولة قبل جولتين من نهاية منافسات دور المجموعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق