اليونايتد يصطدم بأتليتكو مدريد وأياكس يستدرج بنفيكا.. حرب الصعود لربع نهائي أبطال أوروبا

الثلاثاء، 15 مارس 2022 02:34 م
اليونايتد يصطدم بأتليتكو مدريد وأياكس يستدرج بنفيكا.. حرب الصعود لربع نهائي أبطال أوروبا
أحمد سامي

تقام اليوم، الثلاثاء، منافسات الإياب من الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا بالعديد من المواجهات الصعبة، فى مقدمتها مواجهتا مانشستر يونايتد وأتليتكو مدريد، الإسباني في العاشرة مساء على ملعب أولد ترافورد، وفي التوقيت ذاته يحل بنفيكا البرتغالي ضيفًا على أياكس أمستردام الهولندي، في ملعب يوهان كرويف أرينا.

مانشيستر يونايتد يستضيف أتليتكو مدريد

يحل فريق أتلتيكو مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا على فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي فى قمة نارية بالعاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، على  ملعب أولد ترافورد، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى الفريقين إلى الفوز لحسم التأهل لربع النهائي، خصوصا أن لقاء الذهاب انتهى بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1.

مواجهة اليوم هي الرابعة بين أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد، والمثير أن فريق "الشياطين الحمر" لم يحقق أي فوز في المباريات السابقة، حيث حقق "الروخيبلانكوس" فوزًا، مقابل تعادلين.

ويتطلع اليونايتد فى استثمار الحالة الفنية العالية للفريق بعد الفوز على توتنهام في المباراة الماضية، خاصة أن هذا اللقاء سيكون على ملعبه ووسط جماهيره الغفيرة وهو ما يجعل له الأفضلية في حسم التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا
 
ويعيش أتلتيكو مدريد أفضل فتراته الفنية على مستوى النتائج بعدما حقق الفوز في الجولات الأربعة الماضية بالدوري الإسباني وكان آخرها انتصاره على قادش بنتيجة 2-1، ومن هنا يسعى إلى خطف بطاقة الصعود من بين أنياب الشياطين الحمر فى عقر داره ووسط جماهيره.
 
ويحتل الروخي بلانكوس المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 51 نقطة من 15 فوز و7 هزائم و6 تعادلات وبفارق الأهداف عن برشلونة صاحب المركز الثالث والذي يمتلك لقاء مؤجل.

أياكس الهولندي يستدرج بنفيكا البرتغالي
 
فيما يستضيف أياكس الهولندى بنفيكا البرتغالي على ملعب أمستردام أرينا فى مباراة قوية بالعاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات إياب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يطمح كل فريق لتجاوز هذا الدور الـ16 وبلوغ ربع النهائى ومواصلة مشواره الأوروبي مع الكبار.
 
ويسعى فريق أياكس لتحقيق الفوز الرابع على التوالي على أرضه فى مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، للمرة الأولى منذ 1996، عندما فعلها الفريق الهولندي وفاز بـ7 مواجهات متتالية من قبل، بينما يحاول بنفيكا تجاوز دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2015/16 عندما تغلب على زينت بطرسبرج.
 
ومن المتوقع أن يبدأ أياكس بالتشكيل التالى: ريمكو باسفير، نصير مزراوي، داني بليند، جوراين تيمبير، إليساندرو مارتينيز ،  إديسون ألفاريز، ستيفن برجيوس، ريان جرافينبيرش،  أنتوني، دوسان تاديتش، سيباستيان هالير.
 
بينما من المتوقع أن يدخل بنفيكا المواجهة بالتشكيل التالي: أوديسياس فلاشوديموس، جيلبيرتو، يان فيرتونخين، نيكولاس أوتاميندي، أليخاندرو جريمالدو،  رافا سيلفا، جوليان فيجل، عادل تاعرابت، إيفرتون، جونزالو راموس، داروين نونيز.
 
كانت مواجهة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل الايجابي 2-2 ، ولا يصب التعادل في مصلحة بنفيكا وأياكس بعد إلغاء قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض في المسابقات الأوروبية بداية من الموسم الحالي.
 
يذكر أن فرق بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي وليفربول الانجليزيين حسمت التأهل لدور ربع النهائي، على حساب سالزبورج وباريس سان جيرمان وسبورتينج لشبونة وإنتر ميلان، على الترتيب.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق