مع اقتراب شهر رمضان .. " الصحة " تدعو للتوسع في تلقي الفئات المستهدفة للقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية

الثلاثاء، 15 مارس 2022 11:00 م
مع اقتراب شهر رمضان .. " الصحة " تدعو للتوسع في تلقي الفئات المستهدفة للقاحات والالتزام بالإجراءات الوقائية
محمد ممدوح

بدأ العدد التنازلي لإصابات كورونا فى مصر خلال الأيام القليلة الماضية، مع انكسار الموجة الخامسة من جائحة كورونا بحسب بيان وزارة الصحة، وتراجع معدلات الإصابات بنسب شبه ثابتة لمدة أسبوعين متتاليين، إلى جانب تراجع نسب الإشغال في المستشفيات.
 
وأكد الأطباء أنه يجب على المواطنين الحذر وعدم الانخداع بتراجع الأعداد والإصابات والتهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، حتى لا ترتفع الإصابات مرة أخرى، مؤكدين بضرورة الاستمرار في التباعد والحصول على لقاح كورونا وتجنب التجمعات والتكدس والازدحام سواء في أماكن العمل أو الشوارع.
 
22
 
وشددت وزارة الصحة، على ضرورة التوسع في تلقي الفئات المستهدفة للقاحات طبقا للبرنامج الزمني، والالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة وخاصة خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما سيؤدي إلى تخطي الأزمة بنجاح وسلام، وكذلك الحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية في مواجهة الوباء، والاستمرار في ممارسة الإجراءات الاحترازية والحفاظ على النظافة الشخصية لحماية الأفراد والمجتمع من انتشار أي أمراض معدية.
 
وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية إن لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، تدرس المواقف لتحديد الإجراءات المتبعة خلال شهر رمضان، محذرًا  قلة تداعيات الوباء لأنها لا تعنى انتهاءه عالميًا، والأمور تتطلب استمرار الاحتراز والوقاية حتى نحد من الانتشار الوبائي لفيروس كورونا. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، مساء اليوم أن وباء كورونا أو متغير ميكرون لازال موجودا وهناك وباء وحالات إصابات ووفيات".
 
وعن الأوضاع في مصر أجاب تاج الدين "أن هناك انخفاضا في حالات الإصابة بالفيروس، مشدداً على أن الوضع مستقر من ناحية احتواء الحالات والأدوية والمستلزمات واللقاحات، وعلينا الاستمرار على هذا الوضع".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق