المشاكل الصحية التي يعاني منها الأشخاص في فصل الربيع.. تعرف عليها

الثلاثاء، 15 مارس 2022 12:00 ص
المشاكل الصحية التي يعاني منها الأشخاص في فصل الربيع.. تعرف عليها
محمد ممدوح

أيام قليلة ونستقبل فصل الربيع حسبما أكدت البحوث الفلكية، وهناك بعض الأمراض التي قد تنتشر بشكل كبير في ذلك الوقت، علي الرغم من أن هذا الفصل يشهد تفتح الأزهار إلا أن هناك من يعاني من مشاكل صحية عديدة في هذا الفصل.
 
ومن المشاكل التي تنتشر في فصل الربيع، الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء، وبالبرد والأنفلونزا، والأمراض التي تسبب التهاب العين، وأمراض الجيوب الأنفية. 
 
 
وتؤكد التقارير أن من أبرز المشاكل التي تنتشر في فصل الربيع هي الأمراض الخاصة بمرضى الجيوب الأنفية، وتفاقم أعراض الإصابة بحساسية الأنف، والتي تنشط بشكل كبير في فصل الربيع بسبب تناقل حبوب اللقاح في الهواء، وذلك وفقا لما نشرة موقع موقع اكسبريس الطبي.  
 
 
ومن أبرز المشاكل التي تنشط أيضا في فصل الربيع، هي مشكلة انتشار حمى القش، أو التي تسمى علميا بالتهاب الأنف التحسسي، ويعانى الأشخاص المصابين بالربو من زيادة نوبات السعال خلال فصل الربيع، مثل مرضى الحساسية بسبب التغيرات في درجات الحرارة وانتشار حبوب اللقاح، حيث يؤثر الربو بشكل أساسي على الرئتين والجهاز التنفسي، وهى حالة تضيق فيها الممرات الهوائية وتنتفخ، وقد ينتج عنها مخاط إضافي وهذا يجعل التنفس صعبا ويؤدي إلى السعال وظهور صوت صفير عند الزفير وصعوبة النوم.
 
 
ووفقا لحسابات البحوث الفلكية يبدأ فصل الربيع الأحد 20 مارس ويستمر 88 يوما و23 ساعة و34 دقيقة، إلى أن يحدث الانقلاب الصيفي يبدأ فصل الصيف الثلاثاء 21 يونيه 2021.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق