تحسن نسبى فى حالة الطقس بالمحافظات.. سماء صافية وبرودة فى الجو واختفاء الغيوم بالمنيا والأقصر

الخميس، 17 مارس 2022 06:21 م
تحسن نسبى فى حالة الطقس بالمحافظات.. سماء صافية وبرودة فى الجو واختفاء الغيوم بالمنيا والأقصر

تشهد محافظات مصر تحسنا فى حالة الطقس، حيث توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم  الخميس، ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود  طقس معتدل نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، و السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ، دافئ على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، معتدل على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 
تشهد محافظة المنيا، طقسا مستقرا مع سطوع الشمس منذ الساعات الأولى من الصباح، ونشاط خفيف للرياح، واختفاء للغيوم فى مختلف الأنحاء بالمحافظة، فيما شهدت المحافظة أمس نشاط الرياح وطقس شديد البرودة بمختلف الأنحاء والمدن بالمحافظة.
 
وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.
 
 تشهد محافظة الإسماعيلية "عروس القنال"، اليوم انخفاضا في درجة الحرارة، ووصلت درجة الحرارة الصغرى إلى 10 والعظمى إلى 19 درجة، وغابت الشبورة المائية اليوم، وشهدت الشوارع سيولة مرورية تحت أشعة الشمس الساطعة.
 
وشهدت محافظة الإسماعيلية، سيولة مرورية على كل الطرق المؤدية من وإلي المحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، كما شهدت قناة السويس، انتظام حركة السفن في المجرى الملاحى لقناة السويس في الاتجاهين.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم يشهد شبورة مائية كثيفة صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس: القاهرة العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، والإسكندرية العظمى 17 والصغرى 11 درجات، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 08 درجات، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 11 درجة، وسانت كاترين العظمى 13 درجات والصغرى 01، وبورسعيد الصغرى 09 والعظمى 17، ودمياط الصغرى 10 والعظمى 17، والزقازيق الصغرى 10 والعظمى 19، والإسماعيلية الصغرى 10 والعظمى 19، والسويس الصغرى 10 والعظمى 19، والعريش الصغرى 09 والعظمى 16 درجة.
 
وفى الأقصر شهدت حالة الطقس انخفاضا فى درجات الحرارة والتى وصلت إلي 18 درجة فى وقت الظهيرة وتنخفض تدريجياً حتى الليل، وسط استعدادات مكثفة من غرفة العمليات بالمحافظة تحسباً لأية تقلبات جوية خلال الساعات المقبلة.
 
ومن جانبه أكد محافظ الأقصر، أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة ومواجهة أى آثار سلبية قد تنتج عن التغييرات المناخية، وجاءت تعليمات محافظ الأقصر لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة أى أزمات محتملة، كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحى برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.
 
وتشهد محافظة كفر الشيخ، استقرار نسبي في حالة الطقس على مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، واستمرار انعقاد غرف العمليات بالمحافظة لمتابعة حالة الطقس، وانطلقت مراكب الصيد عبر البحر المتوسط عقب تزويدها بالوقود والثلوج، كما انطلاق المراكب من القرى المطلة على البحر المتوسط بمطوبس وببحيرة البرلس  في رحلات صيد عقب توقعها لعدة أيام.
 
وأعلنت هيئة الأرصاد عن تحسن نسبى وارتفاع تدريجي في درجات الحرارة واعتدال في سرعات الرياح على كافة الانحاء يسود اليوم طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، ومتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم 19 درجة مئوية السواحل الشمالية 17 درجة مئوية شمال الصعيد 20 درجة مئوية جنوب الصعيد 26 درجة مئوية، يجب عدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة نظرا لأننا في فترة تقلبات جوية.
 
كما أجري صوت الأمة، صباح اليوم الخميس بثا مباشرا، لحركة السيارات منها محاور القاهرة و الجيزة و الطريق الدائرى وسط تقلبات الطقس الذي يشهد حالة من الانتظام المروري للمركبات في الاتجاهين، وسط انتشار الخدمات المرورية اللازمة بكافة المحاور.
 
وعززت، اليوم الخميس ، الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة و تسهيل وصول الطلاب للمدراس و الجامعات والمواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.
 
وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.
 
كما انتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة