أطعمة يمكن حفظها في الفريزر.. بعضها قد يفاجئك

الجمعة، 25 مارس 2022 12:07 م
أطعمة يمكن حفظها في الفريزر.. بعضها قد يفاجئك

 
 تبدو قائمة الأطعمة التي نستطيع حفظها في الفريزر أكبر مما نعتقد، بحسب تقرير نشرته مجلة فام أكتويال، بل إن البعض منا لا يتصور إمكانية تجميد العديد من المواد الغذائية، مثل الشيبس والمكسرات والقهوة والحليب.
 
1 - الشيبس
 
للحفاظ على قطع الشيبس طازجة ومقرمشة بعد فتح الكيس، ما عليكم سوى وضعها في الفريزر في كيس محكم الإغلاق، ويمكن أن تبقى صالحة للأكل لمدة عام كامل. ولا يحتاج تناول رقائق الشيبس مرة ثانية إلى إذابتها لأنها لا تتجمد أبداً، وما عليكم سوى تناولها باردة أو تركها تهدأ لبضع ساعات خارج الفريزر.
 
2 - بياض البيض
 
في كثير من الأحيان لا نجد مكاناً نضع فيه بياض البيض، بعد استخدام الصفار، لكن من اليوم فصاعداً احتفظوا به في علبة أو كيس محكم الإغلاق وضعوه في الفريزر بدل رميه لاستخدامه مرة أخرى عند الحاجة. لكن يجب ألا تزيد مدة تجميد بياض البيض عن أربعة أشهر، لذلك من الضروري تسجيل التاريخ في ملصق للانتباه إلى مدة الصلاحية.
 
3 - الحليب
 
حتى لا ينفد الحليب أبداً ولا تنتهي صلاحيته، قم بوضعه في الفريزر، لكن يجب ألا يتجاوز تاريخ انتهاء الصلاحية ستة أشهر أو حتى شهرين للحليب كامل الدسم. للتذكير، تجب إذابة منتجات الألبان المجمدة في الثلاجة وليس في درجة حرارة الغرفة، حتى لا تتكاثر فيها الميكروبات، وقد يتطلب ذلك من ثماني إلى عشر ساعات.
 
4 - البيتزا والكوكيز والعجين
 
إن كنت قد أعددت للتو عجينة منزلية الصنع لتجهيز بيتزا، أو معجنات، أو حتى عجينة مورقة لإعداد بعض الحلويات، ولا تعرف ماذا تفعل بالكمية المتبقية، يمكنك بسهولة أن تحفظها في الفريزر بدل رميها. للقيام بذلك، قم بلف العجين على ورق زبدة قبل لفه في كيس بلاستيكي. يمكنك استخدام العجينة لمدة تصل إلى أربعة أشهر بعد تاريخ التجميد، وعندما تريد استخدامها مجدداً، اتركها نحو ساعتين حتى تذوب.
 
5 - القهوة
 
سواء كانت مسحوقة أو في شكل حبوب، يفضل وضع القهوة في الفريزر في علبة أو كيس محكم الإغلاق حتى تحافظ على طعمها وحموضتها لمدة بضعة أشهر، وعند الاستخدام ما عليكم سوى أن تصبروا بضع دقائق لتكون جاهزة للتحضير.
 
6 - المكسرات
 
المكسرات مناسبة أيضاً للتجميد. لإطالة عمر اللوز والجوز، ضعهما في الفريزر، وعُدّ اثني عشر شهراً للفاكهة المنزوعة القشر، وأربعة وعشرين شهراً للفاكهة التي ما زالت في قشرتها. لإذابة الثلج، ضع كيس الفريزر أو الكيس المحكم الإغلاق في الثلاجة لمدة ست إلى ثماني ساعات. ويمكنك أيضاً وضع المكسرات في مصفاة وغمرها لبضع دقائق في الماء الساخن لتسريع العملية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق