ضمن رؤية مصر 2030.. تدريب 20 سيدة من مركز بئر العبد على فنون الخياطة والتطريز (صور)

الجمعة، 25 مارس 2022 02:21 م
ضمن رؤية مصر 2030.. تدريب 20 سيدة من مركز بئر العبد على فنون الخياطة والتطريز (صور)
محمد الحر

 
تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة في شمال من أهم الأهداف التي تسعي جمعية الجورة لتنمية المجتمع في شمال سيناء لتطبيقه على أرض الواقع، حيث نفذت تدريب لعدد 20 سيدة من مركز ومدينة بئر العبد علي فنون الخياطة و التطريز بالطرق المختلفة  لتحقيق جودة المنتج باستخدام الغرزة المقلوبة وتناسق الألوان وغيرها من الطرق المستحدثة وغير التقليدية. 
 
وقالت المدربة  موزة الشريف، استشاري في المشغولات اليدوية وأحد أهم رواد المشغولات اليدوية في شمال سيناء، إن الدور الذي تقوم به جمعية الجورة في رفع كفاءة المنتجات اليدوية يعد من أهم الآليات التي تحقق جودة وريادة المشغولات اليدوية في السوق المصري. 
 
4
 

1
 

2
 
وأكد الدكتور خالد زايد رئيس فريق العمل على سعي الجمعية بكل الطرق لتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة السيناوية باستخدام الصناعات المحلية وضرورة الأهتمام بجودة المنتجات اليدوية حتى تسهل عملية التسويق وتحقق العائد المرجو منها للسيدات.
 
وأشار زايد، إلى أن هذا التدريب ضمن أنشطة مشروع تعزيز التنمية المستدامة بشمال سيناء والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويعد التمكين الأقتصادي للمرأة والقضاء على الفقر من أهم النقاط التي تؤكد عليها رؤية مصر 2030 والأهداف العامة للتنمية المستدامة. 
 
3
 
وتسعى الجمعية دائما للمساهمة في دعم التوجهات المحلية والأقليمية التي تساعد في القضاء على الفقر وتحقيق الاستقرار المجتمعي في كافة مناطق ومراكز محافظة شمال سيناء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق