دعاء أول يوم رمضان 2022.. المستجاب والمستحب وبظهر الغيب

السبت، 02 أبريل 2022 11:12 ص
دعاء أول يوم رمضان 2022.. المستجاب والمستحب وبظهر الغيب
دعاء
أمل عبد المنعم

البحث يزيد على مؤشرات جوجل عن دعاء أول يوم رمضان، ويستحب أن تكون الأدعية متعلقة بطلب القدرة من الله لإعانة المسلم على الطاعات، وأن يكون الشهر مليئاً بالخير والبركة والمودة والمحبة، وعقد النية بصيام الشهر.

ما هو دعاء أول يوم رمضان؟

ودعاء أول يوم رمضان 1443، يستحب أن يكون بهذه الصيغة: "اللهم أهلّ علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيماناً واحتساباً، اللهم سلمنا لرمضان وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلاً واجعلنا فيه من الفائزين يارب العالمين".

دعاء أول يوم رمضان بظهر الغيب

مستحب في دعاء أول يوم رمضان للمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية ويسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر الألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع، ورمضان من الشهور المحببة للمسلمين، وفيه بركة وخير ومضاعفة للثواب، كما ورد في الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحدثت عن الصيام وفضائله.

فضل دعاء أول يوم رمضان

يحرص المسلم في دعاء أول يوم رمضان على طلب الإكثار من الطاعات فيه، وأن يحرص في شهر رمضان على أن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هيناً ليناً في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

دعاء أول يوم رمضان المستحب

ومن أدعية أول يوم رمضان" للهم بلغنا هذا العام ليلة القدر، اللهم لا ترد لنا دعوة في رمضان، اللهم أدخلنا في رمضان من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المتقين، اللهم اجعلنا من عبادك المحسنين، اللهم أكتبنا من أهل الإحسان، اللهم اجعلنا نعبدك كأننا نراك، اللهم ارزقنا الإحسان وبلغنا ليلة القدر واستجب دعائنا".

"اللهم من علينا ببلوغ ليلة القدر هذا العام، اللهم اجعل رمضان هذا العام أجمل رمضان مر علينا منذ خلقتنا، اللهم املأ قلوبنا بحبك وارزقنا حلاوة الإيمان، واجعلنا من أحب عبادك إليك، ومن أخلص عبادك لك".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق