دعاء رابع يوم رمضان 2022.. «يارب لا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ»

الثلاثاء، 05 أبريل 2022 11:30 ص
دعاء رابع يوم رمضان 2022.. «يارب لا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ»
دعاء
أمل عبد المنعم

دعاء رابع يوم رمضان يزيد البحث عنه عبر جوجل وكذلك عن أدعية مناسبة لكل أيام الشهر الكريم، لينتفع بها المسلمون، إضافة لدعواتهم الشخصية،  ومع الأيام الأولى في الشهر الكريم، يستحب أن تكون الأدعية متعلقة بطلب القدرة من الله لإعانة المسلم على الطاعات، وأن يكون الشهر مليئا بالخير والبركة والمودة والمحبة.

دعاء رابع يوم رمضان 2022

ومن المستحب في دعاء رابع يوم رمضان 2022 أن يكون "اللهم قوني فيه على إثامة أمرك، وأوزعني لأداء شكرك بكرمك، واحفظني بحفظك وسترك يا أبصر الناظرين"وتكون هذه الصيغة في دعاء اليوم الرابع من رمضان.

" يارب لا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ ياعزيز يا وهاب اقبل الدعاء انك انت المجيب والسميع".

دعاء رابع يوم رمضان المستجاب

ومن دعاء رابع يوم رمضان  1443" يارب ارْزُقْني في شهر رمضان المباركِ اليوم الرابع رَحمَةَ الأَيْتامِ وَ اِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ ياعزيز، يارب اقبل الدعاء انك انت المجيب والسميع".

دعاء رابع يوم رمضان المستحب

"يارب اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَيارب اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ ياعزيز يا وهاب".

"يارب اقبل الدعاء انك انت المجيب والسميع" .

دعاء رابع يوم رمضان 1443

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، في دعاء رابع يوم رمضان فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع، ورمضان من الشهور المحببة للمسلمين، ففيه بركة وخير ومضاعفة للثواب، كما ورد في الأحاديث النبوية والآيات القرآنية التي تحدثت عن الصيام وفضائله.

ويجب على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة