نصيحة للصائم.. كيف تتغلب علي الجوع والعطش خلال ساعات الصوم

الثلاثاء، 12 أبريل 2022 03:00 ص
نصيحة للصائم.. كيف تتغلب علي الجوع والعطش خلال ساعات الصوم
هبة جعفر

يشعر العديد من الصائمين بالجوع نتيجة لساعات الصوم الطويلة والبعض يمتنع عن تناول  السحور مما يزيد من الاحساس بالجوع والعطش خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ولذا تقدم للصائمين عدة نصائح للتغلب علي الجوع والعطش 
 
1- تقليل الملح والسكر خلال اوقات الصيام والسحور ، فتناولك لكميات عالية سواء من الملح أو السكريات البسيطة  ومشروبات الطاقة والغازية وقد يساهم في زيادة شعورك بالعطش.
 
2- إن الحد من تناول الكافيين المتواجد في القهوة والمشروبات الغازية، والشاي، ومشروبات الطاقة، سوف يساعدك في الحفاظ على نسبة السوائل في جسمك والحفاظ على رطوبته، إذ أن الكافيين يعد مادة مدرة للبول.
 
3- تجنب أي مجهود بدني شاق في رمضان قلل من الأنشطة التي تحتاج مجهودًا بدنيًا عاليًا خلال ساعات الصيام.
 
4- تجنب التعرض لأشعة الشمس الحارة خلال النهار.
 
5- قم بممارسة الرياضة خلال فترة المساء وفي ساعات الإفطار مع ترك مسافة فاصلة بينها وبين الوجبات، تستطيع ممارسة القليل من النشاط البدني المفيد قبل الفطور ولكن بفترة قصيرة وبحسب قدرتك على التحمل.
 
6- احصل على قسط كافٍ من النوم
تأكد من حصولك على ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم يوميًا، ويمكن بالطبع أخذ قيلولة قصيرة خلال ساعات النهار إن أمكن، فالنوم مهم لراحتك ولعمل كافة أجهزة الجسم بصورة صحيحة ولتجنب التعب والإرهاق خلال النهار.
 
كما أن الحصول على قسط كافي  من النوم يساعد على تنظيم الشهية والشعور بالشبع والجوع وذلك من خلال تنظيم هرمونات الجسم، ويساعد في زيادة التركيز وتحسين اليقظة والمزاج.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق