تفاصيل اللقاء الأخير للفنان سمير صبري ووصيته قبل الرحيل (صور)

السبت، 21 مايو 2022 11:32 ص
تفاصيل اللقاء الأخير للفنان سمير صبري ووصيته قبل الرحيل (صور)
سمير صبري
أمل عبد المنعم

الفنان القدير سمير صبري استقبل قبل رحيله في 19 مايو مساء الخميس، استقبل بفندق "الماريوت"، الكاتب الصحفي أحمد النجار، والكاتب قدري الحجار لوضع اللمسات الأخيرة لملف مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكوفونية، وأثناء اجتماعهم، أصر الفنان سمير صبري على أن يدون بخط يده اسمي "قدري" و"النجار" خارج ملف مهرجان الإسكندرية للسينما الفراكوفونية تقديراً منه لإشرافهما على كل تفاصيل المهرجان.

سمير صبري ولجنة المهرجان

وبعدها انصرفا الكاتب الصحفي أحمد النجار وقدري الحجار واتفقا مع سمير صبري أن يلتقوا مرة أخرى مساء اليوم السبت، وقرروا الذهاب سويًا للقاء لجنة المهرجان يوم الاثنين المقبل، وروى الكاتب الصحفي أحمد النجار في مداخلة هاتفية لبرنامج "الستات" عبر فضائية "النهار"، مساء أمس الجمعة، وأكد أن الفنان سمير صبري كان بصحية جيدة وفي أفضل حالاته، والتقيا سويًا، حتى ساعات الصباح الأولى يوم الجمعة، داخل أحد الفنادق في القاهرة، وفوجئ "النجار" بخبر رحيل الفنان سمير صبري الذي كان يتمتع بصحة جيدة وذهن حاضر.

سمير صبري وايمان أبو طالب

وفي نفس الليلة، التقى مع الإعلامية إيمان أبو طالب، ونشرت عبر حسابها بموقع "فيسبوك"، صوراً تجمعها بسمير صبري، وعلّقت: "آخر صور وآخر لقاء جمعني بالأستاذ أمس وجلسنا نتحدث ونضحك حتى الواحدة والنصف صباحًا.. لم أكن أعلم أنها جلسة الوداع، وآخر حوار وآخر ضحكة وآخر مرة نتعشى سويًا".

تابعت عن سمير صبري: "تركتك يا أستاذ ونحن على موعد اللقاء يوم الجمعة لنشاهد حلقتي الجديدة.. أحبك يا أستاذي وصديقي الغالي ويا حبيب كل الناس.. ألف رحمة ونور عليك".

أخر لقاء مع سمير صبري
أخر لقاء مع سمير صبري

 

سمير صبري والأزمة الصحية

وكان الراحل سمير صبري قد تعرض لأزمة صحية في وقت سابق من العام استدعت نقله للمستشفى حيث مكث عدة أشهر لتلقي العلاج وغادره الشهر الماضي قبل عيد الفطر بعد تحسن حالته الصحية، وقال المخرج محمد تركي، مخرج برنامج ذكرياتي الذي يبث عبر أثير الإذاعة المصرية والذي كان يقدمه الفنان الكبير سمير صبري، 2022، إنه تم نقل جثمان الراحل إلى مستشفى العجوزة.

وصية سمير صبري

وتركي كشف عن وصية سمير صبري الأخيرة، قائلًا "أوصى أن أقوم بتغسيله بنفسي، وأن يتم دفنه في مقابر أسرته بمحافظة الإسكندرية"، لافتاً أنه منحه قبل رحيله رقم المسؤول عن المقابر ليتواصل معه في حال حدوث الوفاة وتجهيز المدفن.

سمير صبري وحسن يوسف

ومن جانبه أعرب الفنان القدير حسن يوسف عن حزنه الشديد لرحيل صبري، مؤكداً أن "وفاة الفنان الكبير خبر صادم جدًا، بحاول امسك نفسي من البكاء"، مضيفا: "كان معانا أول امبارح في النادي، وامبارح كان بيسجل معايا في برنامجه الإذاعي، اشتغلنا مع بعض كتير خصوصًا أفلام حسن الإمام اللي اتعملت في لبنان"، وأردف عن سمير صبري: "إنسان محترم وابن ناس ومثقف وله تاريخ إعلامي، كان معانا سميرة أحمد وشمس البارودي وشلة كبيرة بيحبها".

بداية سمير صبري

ولد محمد سمير جلال صبري في 27 ديسمبر 1936 بمدينة الإسكندرية ثم انتقل إلى القاهرة للعيش مع والده عند انفصال والديه وسكن بذات العمارة التي كان يسكنها المطرب عبد الحليم حافظ حيث التقيا هناك لأول مرة، واشترك في برنامج (ركن الطفل) مع الفنانة لبنى عبدالعزيز وساعدته إجادة اللغات الأجنبية على تقديم برنامج (النادي الدولي) الذي انتقل نجاحه من الإذاعة إلى التلفزيون، وحاور عدداً كبيراً من المشاهير والأعلام منهم الموسيقار محمد عبدالوهاب والشاعر أحمد رامي والبابا شنودة والممثلة أمينة رزق.

سمير صبري والمشوار الفني

وسمير صبري في مجال التمثيل بدأ مشواره بأدوار صغيرة في أفلام مثل (اللص والكلاب) و(هارب من الزواج) و(نهر الحياة) و(الراهبة) و(عدو المرأة) وعمل مع كبار النجوم قبل أن يصبح بطلا لعدد من الأفلام خلال حقبتي السبعينات والثمانينات، وقدم خلال مشواره الفني أكثر من 130 فيلما منها (بمبة كشر) و(الأحضان الدافئة) و(البحث عن فضيحة) و(رحلة الأيام) و(وبالوالدين إحسانا) و(شفاه لا تعرف الكذب) و(الجلسة سرية) و(التوت والنبوت) و(نشاطركم الأفراح) و(جحيم تحت الماء) و(القتل اللذيذ) و(جحيم تحت الأرض) و(حدث في 2 طلعت حرب).

سمير صبري والإنتاج

 وسمير صبري أنتج عددا من الأفلام منها (أهلا يا كابتن) و(السلخانة) و(منزل العائلة المسمومة) و(دموع صاحبة الجلالة) و(إنذار بالقتل)، وشارك في مسلسلات تلفزيونية مثل (أم كلثوم) و(قلب الدنيا) و(حضرة المتهم أبي) و(قضية رأي عام) و(حق مشروع) و(عدى النهار) و(فلانتينو)، وكون فرقة استعراضية ظلت على مدى سنوات الفقرة الرئيسية في كبرى الحفلات والسهرات وفي عام 2021 تبرع بكامل ملابس هذه الفرقة لمسرح البالون.

زوجة سمير صبري

وكان سمير صبري قد تزوج في شبابه من أجنبية لكن الزيجة لم تدم طويلا، وأصدر قبل عامين مذكراته بعنوان (حكايات العمر كله) عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة.

وتوفي الفنان سمير صبري الأمس الجمعة عن عمر ناهز 85 عاما وهو يعد أحد القلائل من برعوا في تقديم كافة أشكال الفنون من تمثيل وغناء واستعراض إضافة إلى موهبته في التقديم الإذاعي والتلفزيوني وإسهامه بمجال الإنتاج السينمائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق