كيف تحصلين على قوام ممشوق مثل أم مكة زوجة محمد صلاح خلال 6 أشهر؟

الثلاثاء، 24 مايو 2022 11:26 ص
كيف تحصلين على قوام ممشوق مثل أم مكة زوجة محمد صلاح خلال 6 أشهر؟
صلاح وزوجته
أمل عبد المنعم

ماجي صادق زوجة محمد صلاح، خطفت الأنظار برشاقتها الملحوظة في حفل تتويج زوجها نجم ليفربول بجائزة هداف البريميرليج "الحذاء الذهبي"، بالإضافة إلى كون لاعب منتخب مصر أفضل صانع ألعاب بالدوري الإنجليزي لهذا الموسم، للمرة الثالثة على التوالي، ولفتت ماجي صادق زوجة محمد صلاح الانتباه بفقدانها للكثير من الوزن، ما تسبب في تصدرها محرك البحث "جوجل" عن طريقة التغذية السليمة التي تساهم في فقدانها كل هذا الوزن والوصول للجسم المثالي، الأمر الذي علقت عليه النساء عبر السوشيال ميديا بـ "يلا بينا على الجيم".

بداية رحلة ماجي زوجة محمد صلاح مع فقدان الوزن

يذكر أن مينا سمير مدرب اللياقة البدنية قد أشار مسبقًا في منشور كتبه منذ عام  2018 عبر صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك"، إلى أن بداية رحلة "ماجي" كانت معه، مؤكدًا: "فخور إني كنت جزء من أول الرحلة لأم مكة زوجه فخر العرب"، وذلك بعد أن اتبعت نظامًا غذائيًا معه، ساهم في فقدانها للوزن ووصولها لنتيجة ملحوظة.

زوجة محمد صلاح قبل وبعد
زوجة محمد صلاح قبل وبعد

 

طريقة فقدان الوزن مثل ماجي صلاح

أكدت الدكتورة مروة شعير خبيرة التغذية والباحث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، في تصريحات صحفية أن نظام السعرات الحرارية وفقًا لوزن الجسم هو من أفضل وأسرع الأنظمة التي يسهل فقدان الوزن الزائد معها، بدون مجهود أو حرمان، بالإضافة أنه لا يتسبب في العودة لاكتساب الوزن مرة أخرى، قائلة: "الجيم ليس حلًا مناسبًا، ولا أنصح به".

وتابعت أن الصيام المتقطع مع السعرات من أفضل الأنظمة ويعد وصفة سحرية لفقدان الوزن الزائد مثل ماجي صلاح، والصيام المتقطع هو الامتناع عن الطعام نهائيًا لمدة 8- 16 ويتم توزيع الطعام والوجبات بين 8-10 ساعات خلال اليوم، أما خلال ساعات الصيام فمن الممكن شرب الماء والسوائل الشفافة بدون سكريات.

وأشارت "شعير" إلى أن المشي على الأقل لمدة 150 دقيقة أسبوعيا بالإضافة إلى ممارسة تمارين الكارديو، يساهما بشكل كبير في حرق الدهون من جميع الجسم مع نحته، وبالتالي سرعة فقدان الوزن، ويعدا جزءاً أساسيًا من برامج الرياضة السليمم لفقدان الوزن عن طريق النشاط الإيقاعي، والذي يرفع معدل ضربات القلب ومعدل حرق الدهون والسعرات الحرارية أيضًا.

الرجيم المناسب

يختلف الرجيم على حسب طبيعة الجسم ومدى الاستجابة لذلك هناك أنواع عديدة مختلفة للرجيم لفقد الوزن خلال 6 أشهر، والريجيم عبارة عن برنامج غذائي ورياضي إن إلتزمت به ينجح في تخفيض وزنكِ، فالنساء يبحثن دائماً عن الرشاقة و الجسم الممشوق ولكن دون أن يحرصن على مراقبة ما يتم تناوله، ويبتعدن عن ممارسة الرياضة على الرغم مما لها من فوائد عظيمة لصحة الجسم ورشاقته.

 

الريجيم الصحي الذي يساعدكِ على فقدان 30 كيلو جرام خلال 6 أشهر:

الفطور:

- فاكهة أو كوب عصير فاكهة طبيعي + 1 كوب حليب + شاي او قهوة + شريحة خبز بالزبدة + ملعقة عسل.

 

الغذاء (إختياري 6 أيام ):

- سلطة + 2 جبن مثلثات + 2 بيض + شريحة خبز كامل.

- خضر + شريحة أسكالوب 200 جرام.

- شوربة + 200جرام سمك.

- 2 بطاطا مسلوقة + صدر دجاج.

- خضر + لحم مفروم 150 جرام.

- شوربة + دجاج مشوي.

العشاء( إختياري 6 أيام):

- شوربة خضار + تفاحة.

- سلطة مشكلة.

- خضر حسب الرغبة .

- سلطة فواكة + شوربة خضار.

- فاكهة + سلطة خضار بالتونة .

- سلطة خضار مشوية + 2 بيض مسلوق.

 

السناك:

- حفنة مكسرات بدون ملح.

- زبادي.

- فاكهة .

- شاي .

- قهوة.

بعض الإرشادات التي عليكِ إتباعها:

-مسموح فقط بملعقة صغيرة من الملح طيلة اليوم.

-شرب 2 ليتر من الماء.

-القيام بأي نشاط رياضي .

-طهي الطعام يكون بطريقة صحية.

- مسموح فقط بملعقة زيت زيتون في اليوم.

أنواع الرجيم المختلفة

هناك العديد من أنواع الرجيم الصحي التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وكلها تشجع على الصحة الجيدة وبالتالي فقدان الوزن وتحقيق هدف الوصول لشكل الجسم الأمثل، ولكن مع كثرة أنواع الرجيم الصحي تجدين أن الحيرة أصابتك ولا تعرفين أيهم تختارين.

ما هو الرجيم الأفضل لصحتي بشكل عام؟

تهدف بعض أنواع الرجيم الصحي إلى التركيز على مجالات معينة من الصحة، وقد يكون فقدان الوزن مجرد شيء إضافي، كما أن لنا مستويات مختلفة من الصحة وأنماط الحياة المختلفة، لذا عليك أن تعرفي ما تحتاجينه ويناسبك بشكل فردي.

أنواع الرجيم الصحي

إليكِ أشهر أنواع الرجيم الصحي المُجربة على نطاق واسع:

رجيم داش

يركز رجيم داش على ضبط ضغط الدم، ويركز على الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون ومنتجات الألبان قليلة الدسم، أي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الغذائية التي تضبط ضغط الدم، مثل البوتاسيوم والكالسيوم والبروتين والألياف.

لا يشجع رجيم داش على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، مثل اللحوم الدهنية، والأطعمة التي تحتوي على الحليب كامل الدسم والزيوت، وكذلك المشروبات المحلاة بالسكر والحلويات، ويضع هذا الرجيم حدًا أقصى للصوديوم عند 2300 ملليجرام يوميًا في البداية، الذي سينخفض في النهاية إلى نحو 1500 ملليجرام،  رجيم داش متوازن ويمكن اتباعه على المدى الطويل، وهو سبب رئيسي يجعل خبراء التغذية يصنفونه على أنه أفضل نظام غذائي شامل.

رجيم البحر المتوسط

يعرف عمومًا أن الأشخاص الذين يعيشون في البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط، يعيشون ​​لفترة أطول ويعانون أقل من أمراض السرطان والأوعية الدموية، والسر هو أسلوب حياة نشط، والتحكم في الوزن، واتباع نظام غذائي قليل اللحوم الحمراء والسكر والدهون المشبعة، ومرتفع في المكسرات وغيرها من الأطعمة الصحية. ويقدم رجيم البحر المتوسط ​​مجموعة من الفوائد الصحية، بما في ذلك فقدان الوزن وصحة القلب والدماغ والوقاية من السرطان والوقاية من مرض السكري والسيطرة عليه، باتباع النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط​​، يمكنك أيضًا الحفاظ على هذا الوزن مع تجنب الأمراض المزمنة.

رجيم مراقبة الوزن أو رجيم WW

يركز رجيم مراقبة الوزن على إلهام الحياة الصحية وتحسين الرفاهية بشكل عام أكثر من نقصان الوزن، يتضمن ذلك اتباع نهج تناول الطعام بشكل صحي والتحرك أكثر، وأشهر من يتبع هذا الرجيم هي المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري، يعتمد هذا الرجيم على النقاط ويمنح نقطة قيمة لكل طعام وشراب بناءً على ما يحتويه من المغذيات، ويركز على تفضيلات الطعام ونمط الحياة لكل فرد، والهدف هو أكل صحي وشعور بالسعادة.

الرجيم النباتي المرن

يعد هذا الرجيم هو الطريقة النباتية لإنقاص الوزن والمحافظة على الصحة ومنع الأمراض، وهو بالطبع الرجيم المفضل لدى النباتيين، وإذا كنتِ تفكرين في اختيار هذا النوع من الرجيم، فيجب عليك التخلص من اللحوم تمامًا لجني الفوائد الصحية المرتبطة بالرجيم النباتي المرن. يمكنك أن تكوني نباتيةً معظم الوقت، ولكن لا يزال يمكنك تناول برجر أو شريحة لحم عندما تشعرين برغبة شديدة، ومن خلال تناول المزيد من النباتات وقليل من اللحوم فإن متبعي هذا الرجيم الصحي لن يفقدوا الوزن فحسب، بل يمكنهم أيضًا تحسين صحتهم العامة، وخفض معدل الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان.

رجيم الكيتو 

هذا الرجيم عالي الدهون من أشهر الأنظمة الغذائية حاليًا، وهو يحتوي على نسبة كافية من البروتين والكربوهيدرات، ويستخدم الجسم الدهون المخزنة للحصول على الطاقة. تشير الأبحاث المنشورة عن أمراض القلب الإكلينيكية إلى أن النظام الغذائي "كيتو" يمكن أن يكون وسيلة فعالة لإنقاص الوزن، ولكن لكي تحققي النتيجة المرغوبة عليكِ اتباع الخطة باستمرار دون الإخلال بالنظام.

تجنبي هذا الرجيم إذا كنتِ تعانين من مرض السكري من النوع الأول أو غيره من اضطرابات التمثيل الغذائي، وبغض النظر عن حالتك الصحية الحالية، يجب عليك التحدث مع طبيبك قبل البدء في اتباع رجيم الكيتو، وستحتاجين أيضًا إلى الاستعداد لبعض الآثار الجانبية البارزة عند البداية في اتباع هذا الرجيم، مثل الإسهال والإصابة بالإمساك، والإرهاق، وتقلب المزاج، والصداع، ورائحة الفم الكريهة، يقول الخبراء إن هذه الأعراض هي جزء شائع مما يسمى بأنفلونزا كيتو، والتي تحدث عندما يتكيف جسمك مع حرق الدهون بدلًا من الكربوهيدرات للحصول على الطاقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة