حظر سفر الغنوشي.. تونس تضيق الخناق على الإخوان والتنظيم السرى

السبت، 28 مايو 2022 04:00 م
حظر سفر الغنوشي.. تونس تضيق الخناق على الإخوان والتنظيم السرى
راشد الغنوشي

ضيفت تونس، الخناق على جماعة الإخوان، وذراعها السياسي في البلاد، حركة النهضة، وذلك بعدما قرر القضاء التونسي حظر السفر على 34 متهما في قضية تتعلق باغتيال معارضَين سياسيَين.

وشمل الإجراء القضائي في تونس، حظر السفر على رئيس حزب النهضة، راشد الغنوشي، الذي ترأس مجلس النواب التونسي لفترة، قبل أن يتم تعليق عمله يوليو الماضي، على خلفية خروج مظاهرات حاشدة ضده تطالب بإبعاد الإخوان عن الحكم.

وأصدر قاضي التحقيق التونسي قرارا يقضي بتحجير السفر على جميع المتهمين المشمولين بالتتبع في قضية ما يعرف بالجهاز السري، وفق ما أكدته المتحدثة باسم محكمة ولاية أريانة فاطمة بوقطاية لفرانس برس.

وجاء القرار على خلفية التحقيقات الجارية بشأن القضية المعروفة إبان حكومة الترويكا التي ترأسها جماعة الإخوان بالجهاز السري، والتي أشعلت شرارتها باغتيال بعض المعارضين السياسيين للتنظيم المنصف في عدد من الدول العربية بالإرهابي.

وأضافت المتحدثة باسم محكمة ولاية أريانة فاطمة بوقطاية أنه "يتهم في القضية 34 شخصا من بينهم راشد الغنوشي".

ويوجه إلى المتهمون تهم التستر والحصول على ملفات وأدلة تدين أشخاصا في عملية اغتيال المعارضَين اليساريَين شكري بلعيد ومحمد البراهمي عام 2013.

وأعادت السلطات القضائية في تونس التحقيق في هذه القضية في يناير الفائت وكانت هيئة الدفاع المتكونة من محامين عن السياسيَين الراحلين قد عرضت في مؤتمر صحفي عام 2018 ما قالت إنها أدلة تفيد بوجود تستر في عمليتي الاغتيال.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية التونسية كانت أشارت عام 2013 أن قيادات في تنظيمات إرهابية هي من نفذت عمليات الاغتيالات التي أدخلت البلاد في أزمة سياسية خرجت على إثرها النهضة من الحكم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة