من هو الأسطورة فالنتينو روسي الذي كرم من حلبة موجيلو المعتزل والملقب بـ"دوتوري"؟

الأحد، 29 مايو 2022 02:00 م
من هو الأسطورة فالنتينو روسي الذي كرم من حلبة موجيلو المعتزل والملقب بـ"دوتوري"؟
فالنتينو روسي
أمل عبد المنعم

الأسطورة فالنتينو روسي، تصدر مؤشرات البحث، بعد تكريم حلبة موجيلو الإيطالية، كأسطورة أسطورة الدراجات النارية، الذى امعتزل في نهاية موسم 2021، بسحب قميصه الرقم 46 رسميا خلال احتفال أقيم الأمس السبت، عشية جائزة ايطاليا الكبرى إحدى مراحل بطولة العالم.

الأسطورة فالنتينو روسي

وكان بطل العالم استقبل تسع مرات بينها 7 مرات في الفئة الملكة (موتو جي بي) على أرضية الحلبة على مستوى خط الانطلاق من خلال إطلاق أسهم نارية صفراء وهو اللون المفضل للبطل الايطالي الذي يطلق عليه لقب "دوتوري" أي الطبيب، في حين رفع أنصاره لافتات لتحية بطلها.

فالنتينو روسي
فالنتينو روسي

رسالة الأسطورة فالنتينو روسي

وقال الأسطورة فالنتينو روسي "شكرا لهذا الدعم الرائع والمشاعر التي انتابتني طوال أعوام عدة في موجيلو"، وأضاف روسي (43 عاما) الذي ارتدى قبعة سوداء عليها الرقم 46 "اللفة الأولى على الحلبة خلال فترة التحمية حملت اكبر المشاعر لأي دراج، إني أعاني من أوجاع في الظهر والركبتين وأيقنت بأنني أصبحت عجوزا".

من هو الأسطورة فالنتينو روسي؟

الأسطورة فالنتينو روسي خاض 423 سباقا في مختلف الفئات في بطولة العالم، ويعد فالنتينو من أنجح سائقي الدرجات الإيطاليين، وعلى مستوى العالم، والأغلى دخلا بدخل يقدر بـ30 مليون دولار في العام، فالنتنو، الذي سار على خطى والده قرازينو روسي، فاز ببطولة العالم للدرجات النارية، والمسماة بـموتو جي بي، سبع مرات.

بداية الأسطورة فالنتينو روسي

الأسطورة فالنتينو روسي كالعديد من سائقي الدرجات النارية، تدرج في العديد من سباقات الدرجات النارية، فبدأ بـ125cc وفاز مع فريق أبريليا، ببطولة العالم في هذه الفئة، وانتقل بعدها للـ 250cc, ثم أنتقل في عام 1999، لعالم الموتو جي بي، مع فريق هوندا، ليفوز معه ببطولة العالم، واستمر فالنتينو بالفوز في عام 2001، وحتى عام 2004، وانتقل بعده إلى فريق ياماها، وأيضا أكمل مشواره الناجح في حصد البطولات في عام 2005.

خسر  فالنتينو روسي بطولة العالم 2006، لمصلحة الأمريكي نيكي هايدن، سائق فريق هوندا، بعد أن سقط من دراجته، وحل في المركز 13، في السباق الختامي، في فلنسيا إسبانيا، وفي عام 2007 لم يتمكن من الفوز على سائق فريق دوكاتي الأسترالي كايسي ستونر، وحل بالمركز الثاني خلفه في ترتيب السائقين، وذلك بعد أن واجه مشاكل عديده ابرزها مع إطارات الميشلان وسرعه دراجته القصوى.

السطورة فالنتينو روسي في عام 2008 تمكن روسي من حسم بطولة العالم لمصلحته للمرة السادسة، في جولة اليابان، وقبل 3 جولات من ختام البطولة، و يحمل فالنتينو رقم 46، وهو الرقم الذي يفضله رغم أن قوانيين البطولة تسمح للفائز ببطولة العالم، بحمل الرقم 1، وذلك لأن والده غرازينو روسي كان يحمل هذا الرقم سابقاً عندما شارك في بطولة العالم للموتو جي بي، وإيضا يلقب بالدكتور، وهو الشعار الذي يضعه على بدلة القيادة مع السلحفاة، التي تمثل التعويذة بالنسبة له.

الأسطورة فالنتينو روسي قاد سيارة فيراري للفورملا 1، في افتتاح الأولمبياد الشتوي في تورينو 2006، وقاد سيارة سوبارو في رالي نيوزلندا للعام ذاته، وتوجد لديه عدة مشاركات أخرى في مجال الرياضات الآليه وخصوصاً بطولة العالم للراليات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة