عام الحزن الكروي.. المستطيل الأخضر يعصف بالفراعنة

الثلاثاء، 31 مايو 2022 01:22 م
عام الحزن الكروي.. المستطيل الأخضر يعصف بالفراعنة

منيت الكرة المصرية هذا العام بخسائر متتالية، على الصعيد العربي والإفريقي والدولي، إذ فشل منتخب الفراعنة في التأهل إلى كأس العالم 2022 المقام في قطر، كما خسر نهائي أمم أفريقيا، وأيضا خرج من قبل نهائي كأس العرب، أضف إلى ما سبق خسارة الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، كذلك خروج الأندية المصرية من بطولة الكونفدرالية، وأخيرا خسارة محمد صلاح نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، ما دفع البعض لإطلاق لقب «عام الحزن الكروي» على عام 2022.
 
6 فبراير.. خسارة نهائي أفريقيا
 
خسر منتخب مصر لقب كأس الأمم الأفريقية، في شهر فبراير الماضي بعد الهزيمة من السنغال بنتيجة 4/2 في ركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما باستاد أولمبي في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.
 
ورغم مرارة الخسارة إلا أن الجماهير المصرية ظلت تدعم لاعبي المنتخب وقدمت لهم الشكر على الجهد الذي بذلوه خلال مشوار البطولة، على أمل أن يصالح المنتخب المصري جماهيره ويتأهل إلى مونديال قطر 2022.
 
29 مارس.. فشل التأهل إلى المونديال
 
حسم منتخب السنغال التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر عقب الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد «ديامينياديو»، ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.
 
الوقت الأصلي كان قد انتهى بفوز السنغال بهدف نظيف وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب بالقاهرة، ولعب الفريقان شوطين إضافيين انتهى بنفس النتيجة، قبل أن يلجأ الفريقان إلى ركلات ترجيح لحسم المتأهل إلى مونديال قطر.
 
29 مايو.. صلاح يخسر أوروبيا
 
توج فريق ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 14 في تاريخه، بعد فوزه بنتيجة 1-0 على نظيره ليفربول الإنجليزي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «دي فرانس»، في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022، ليخسر الدولي محمد صلاح كل البطولات الكبيرة التي خاضها سواء مع المنتخب المصري أو فريقه ليفربول.
 
30 مايو.. الأهلي يخسر أفريقيا
 
وخسر الأهلي لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، بعدما سقط أمام الوداد المغربي بثنائية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الإثنين، على ملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية، في وقت كانت قد اندلعت فيه أزمة كبيرة بين النادي الأهلي والاتحاد الإفريقي بسبب اختيار المغرب لاحتضان مباراة النهائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق