130 سنة بطولات.. ليفربول يحتفل بذكرى تأسيس النادى

الجمعة، 03 يونيو 2022 12:16 م
130 سنة بطولات.. ليفربول يحتفل بذكرى تأسيس النادى

يحتفل نادى ليفربول الإنجليزي اليوم، الجمعة، 3 يونيو بمرور 130 عاماً على تأسيس النادى الأقدم بالدوري الإنجليزي الممتاز، وسط حالة من البهجة على محبى الريدز فى جميع أنحاء العالم.

ونشرت الصفحة الرسمية لنادى ليفربول على موقع تويتر، "اليوم نحتفل بمرور 130 عامًا على تأسيس ليفربول .. لقد صنعنا العديد من اللحظات المُذهلة معًا".

 

وكان النجم المصري محمد صلاح قد علق على ضياع حلم تتويج فريقه ليفربول ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في اقل من 4 مواسم حيث نشر الفرعون تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التدونيات القصيرة توتير يعبر من خلالها عن أمنيته بلعب مباراة نهائة أخري وأن يبدأ الموسم الجديد.

وجاء فى تغريدة صلاح عبر توتير، "إن تقديري من قبل المشجعين والصحفيين الرياضيين في نفس الموسم هو شيء خاص لن أنساه أبدًا، ومع ذلك ، أود أن أعطي كل تلك الجوائز الشخصية من أجل فرصة إعادة المباراة النهائية ، لكن هذه ليست الطريقة التي تسير بها كرة القدم".

صلاح 1
صلاح 1

 

وأضاف نجم ليفربول والفراعنة في تغريدة اخري:"لا يمكنني التعبير بالكلمات عن مدى رغبنا في إعادة هذا الكأس إلى ليفربول ولكن في النهاية لم نتمكن من ذلك، لا أستطيع أن أشكر المشجعين بما يكفي لدعمكم، لقد كان موسماً طويلاً للغاية ولكن بصرف النظر عني أتمنى أن يبدأ الموسم التالي مرة أخرى غدًا".

wbp 2
 
وتوج محمد صلاح مؤخرًا بلقب هداف الدوري الإنجليزي ومستر أسيست بعدما تصدر المشهد التهديفي للبطولة خلال الموسم المنتهي بواقع 23 هدفاً بالمشاركة مع سون في صدارة الهدافين، و13 هدفاً للتمريرات الحاسمة.
 
تأتي أبرز الأرقام الفردية لمحمد صلاح بالدوري الإنجليزي الموسم المنقضي كالتالي: 
 
23 عدد الأهداف التي أحرزها المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجمي ليفربول وتوتنهام على الترتيب، ليتصدرا قائمة هدافي البطولة في الموسم المنقضي، ويتقاسما جائزة (الحذاء الذهبي).
 
13 عدد التمريرات الحاسمة التي قدمها محمد صلاح لزملائه في ليفربول خلال البطولة، ليتوج بجائزة أفضل صانع للأهداف.
 
36 عدد المساهمات التهديفية للاعب واحد في صدارة الترتيب متفوقاً على هيونج مين سون الذي ساهم في 30.
 
139 عدد التسديدات التي أطلقها محمد صلاح طوال مشواره في البطولة، ليصبح أكثر اللاعبين تسديداً على مرمى المنافسين.
 
120 دقيقة هو معدل تردد التهديف لمحمد صلاح في صدارة ترتيب اللاعبين الأعلى بالتساوي مع جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي.
 
19 فرصة كبيرة هى أعلى نسبة للاعب الإنجليزى هارى كين التى صنعها في البريميرليج بفارق فرصة واحدة فقط عن محمد صلاح صاحب المركز الثاني.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق