مع اقتراب عيد الأضحى.. هل تنجح الحكومة في منع الذبح بالشوارع؟

الخميس، 23 يونيو 2022 12:00 م
مع اقتراب عيد الأضحى.. هل تنجح الحكومة في منع الذبح بالشوارع؟

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، والمقرر له وفقا للحسابات الفلكية يوافق أول أيام عيد الأضحى المبارك السبت 9 يوليو المقبل.
 
واستعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك وجهت وزارة التنمية المحلية، المحافظات، برفع درجة الاستعداد القصوى، والتنسيق مع المرافق الحيوية والمديريات الخدمية، والتأكيد على إنهاء كافة الاستعدادات.
 
ووجهت وزارة التنمية المحلية، بضرورة المرور على كافة المجازر للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المواطنين الراغبين في ذبح الأضاحى، والتشديد على فتح جميع المجازر الحكومية مجانًا، مع تواجد مكثف للأطباء البيطريين داخل المجزر للكشف على الماشية قبل الذبح، ولتنظيم العمل والإشراف على أعمال الذبح، مع حظر الذبح في الشوارع والطرقات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، مناشدة المواطنين الالتزام بمعاونة الأجهزة المعنية بالحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع والميادين وتجنب التعرض للمساءلة القانونية والغرامة المالية.
 
كما شددت الوزارة على منع إقامة شوادر بيع الخراف والمواشى فى الشوارع الرئيسية، والتنسيق مع الغرف التجارية بالمحافظات للسيطرة على أسعار السلع واللحوم، وشن حملات يومية بالتعاون مع مديريات التموين في المحافظات على المحال والأسواق للتأكد من صلاحية السلع الغذائية الالتزام بالأسعار المعلنة.
وشددت وزارة التنمية المحلية، على المحافظات بالتأكيد على العاملين في المراكز والمدن والأحياء في كل محافظة بشن حملات يومية خلال أيام العيد للقيام بأعمال النظافة العامة ورفع تراكمات القمامة أولاً بأول للحفاظ صحة المواطنين وتحقيق الشكل الجمالى والحضارى للمحافظات، مع التواجد اليومى لرصد أي حالات للتعدى على الأراضى الزراعية بالتبوير أو البناء وازالة المخالفات فور وقوعها بالتعاون مع مديريات الأمن واتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين.
ووجهت الوزارة المحافظات الساحلية، برفع حالة الطوارئ، ومتابعة استعدادات الشواطئ لاستقبال المصيفين والمعيدين، بالإضافة إلى فتح جميع الحدائق والمتنزهات العامة لاستقبال المواطنين بالإجراءات والضوابط الاحترازية.
 
وأكدت وزارة التنمية المحلية، تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة على مدار الساعة قبيل عيد الأضحى المبارك واستمرار عملها طوال أيام إجازة العيد، بالتنسيق مع غرف العمليات في كل محافظة، تحسبًا لأى طوارئ أو مشكلات يتم رصدها والتعامل معها أولا بأول، وخاصة أي شكاوى ترد من المواطنين متعلقة بأسعار السلع واللحوم وتعريفة ركوب المواصلات، لافتة إلى أن مبادرة الوزارة لتلقى الشكاوى "صوتك مسموع" ، ستواصل عملها طوال أيام العيد أيضًا تتلقى شكاوى المواطنين عن أى نقص سلع أو خدمات على الخط الساخن 15330 وعن طريق الواتس آب على رقم 01150606783.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا