الأهلي وبيراميدز.. الأحمر يبحث عن فك عقدة السماوي في كأس مصر

الأحد، 26 يونيو 2022 08:00 م
الأهلي وبيراميدز.. الأحمر يبحث عن فك عقدة السماوي في كأس مصر
الأهلي وبيراميدز

مع دقات الساعة التاسعة والنصف، يخوض النادي الأهلي تحديا كبيرا أمام فريق بيراميدز، ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس مصر، إذ يسعى الفريق الأحمر إلى فك عقدة الفريق السماوي في بطولة كأس مصر، بعدما خرج الأهلى من كأس مصر مرتين أمام بيراميدز الأولى في 2017-2018 بالخسارة بهدف دون رد سجله عمر كمال فى دور الثمانية بينما الثانية فى 2020 بالخسارة بهدف دون رد سجله إيريك تراورى فى دور الـ 16.

وتأهل الأهلي بعدما نجح في الفوز على النصر بهدفين مقابل هدف، ثم على إنبي بدور الـ16 من نسخة العام الماضي بهدف وحيد، فيما تأهل بيراميدز لربع النهائي بالفوز على العبور بالقليوبية بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم الفوز على  سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويغيب 11 لاعباً عن صفوف فريق النادي الأهلي، عن مواجهة بيراميدز، وهم كل من: بيرسي تاو وعلي لطفي ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف وأكرم توفيق وحمدي فتحي وعمار حمدي وأحمد عبد القادر وحسين الشحات ولويس ميكيسوني للإصابة، كما يواصل محمد محمود الغياب لأسباب فنية

يقود النادي الأهلي اليوم سامي قمصان، الذي لم يخسر أي مباراة حتى الآن، مع الأهلي خلال فترته المؤقتة كمدير فني للقلعة الحمراء بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق، إذ نجح في الفوز على المصري بالسلوم 1-0 في كأس مصر للموسم الجاري، والفوز على إيسترن كومباني 4-1، والتعادل مع الزمالك 2-2، ثم الانتصار على غزل المحلة 2-1 في الدوري الممتاز.

وتبلغ القيمة التسويقية للأهلى 31.85 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة التسويقية لبيراميدز 17.95 مليون يورو. وخاض الفريقان 13 مباراة سابقة، بواقع 11 مباراة في الدوري ومباراتين بكأس مصر، حقق المارد الأحمر الفوز في 5 لقاءات بينما حقق بيراميدز الفوز في 4 لقاءات وانتهت 4 مواجهات أخرى بالتعادل، سجل الأهلى 15 هدفاً وسجل بيراميدز 8 أهداف، وكان التعادل السلبى شعار أول مواجهة بين الفريقين، فيما انتهت المواجهة الأخيرة بفوز الأهلى بثلاثية دون رد، كما حقق الأهلى الفوز بخماسية دون رد وهو أكبر فوز.

وأسندت لجنة الحكام باتحاد الكرة مباراة الأهلى وبيراميدز لطاقم تحكيم أجنبى بناءً على طلب المارد الأحمر مكون من الروماني استفان كوفاكس حكماً للساحة ويعاونه مارينسكو فاسيليم فلورين أرتين ميهاي أوفيديو وتشيفوليت أندريه فلورين، وفي غرفة «الفار»، سيتواجد المجري بوغنار تاماس، ومواطنه بيرك بالاز.

يتأهل الفائز من مباراة الأهلي وبيراميدز لمواجهة بتروجت فى نصف النهائي من نسخة كأس مصر الماضية، التي لم تكتمل حتى الآن، من المقرر أن تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلى وبيراميدز فى كأس مصر اليوم، الأحد، مع وجود استوديو تحليلى قبل انطلاق اللقاءات بوجود كوكبة من نجوم الكرة المصرية.


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا