في ذكرى 30 يونيو.. كيف واجه الشعب المصري مخطط الإرهاب واستعاد هويته؟

الخميس، 30 يونيو 2022 05:00 م
في ذكرى 30 يونيو.. كيف واجه الشعب المصري مخطط الإرهاب واستعاد هويته؟

تحتفل الدولة المصرية بذكرى ثورة 30 يونيو وإزاحة جماعة الإخوان من الحكم  حيث أكد عدد من القوى السياسية أن الشعب المصري استطاع أن يسطر ملحمة وطنية جديدة في الحفاظ علي ثوابت الدولة المصرية وإفشال مخطط الإخوان.

في المقابل أكد عدد من القوى السياسية أن ثورة يونيو أحد المكتسبات الهامة والمحطات الفارقة في التاريخ الحديث ، حيث تجلت فيها كل مظاهر الإرادة ووحدة الشعب المصري بجميع فئاته.

وأن مصر تشهد حاليا  ميلاد جمهورية جديدة، ذات حياة كريمة، تناسب أسس الجمهورية الجديدة وتغير حياة المواطن للأفضل، كما أثمرت تلك الفترة عن إنشاء طرق ومدن جديدة جعل جميع الطبقات تشعر بالتنمية في البنية التحتية والتعليم والصحة، وأنه منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة البلاد، شهدت مصر نهضة اقتصادية واسعة من خلال المشروعات التنموية، بالإضافة إلى أن مصر خلقت لنفسها بعد الثورة، مكانة كبيرة بالانجازات المتتالية التى حققتها فى مختلف المجالات. 

في نفس السياق قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب وعضو لجنة العفو الرئاسي، أن قبل ثورة 30 يونيو مرينا بفترات صعبة للغاية منذ أن سطا الإخوان على ميدان التحرير، فلولا 30 يونيو ونزول الشعب المصري للشوارع والميادين، كانت الأمور اختلفت، مضيفًا: "كنا نتوقع حدوث سيناريو أسود وهنبقى فى مكان تانى خالص".

وأضاف الخولى، أن عناصر الأخوان حاولت تصفية الحركات الاحتجاجية والسيطرة على مفاصل الدولة عن طريق الترويج وتوزيع مناصب ودفع الرشاوى للحصول على مناصب سياسية".

وأوضح: "كنا نعيش أمام دولة مليشيات يحاصرون مدينة الإنتاج الإعلامى ويغلقون الشوارع والميادين، كما كان لديهم رغبة فى تطبيق التجربة الإيرانية، "عناصر الإخوان حاولت تصفية الحركات الاحتجاجية والسيطرة على مفاصل الدولة عن طريق الترويج وتوزيع مناصب ودفع الرشاوى للحصول على مناصب سياسية".

هنأ النائب سليمان وهدان ، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، الشعب المصرى والقوات المسلحة، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة ثورة يونيه المجيدية التي كانت نقطة تحول في التاريخ المصري، والعودة بمصر إلى مسار التنمية والتقدم. 

وقال "وهدان"، إن ثورة 30 يونيو كانت سببا في إنقاذ مصر من شرور الجماعة الإرهابية، مشيرا إلي أنها حاولت تفكيك مفاصل الدولة لتمكين الإرهاب من الدولة. 

وشدد "وهدان"، علي دور القوات المسلحة في حماية إرادة الشعب المصري، لتسطر ملحمة تاريخية ستعيش في تاريخ القوات المسلحة، مؤكدا أن هذه الثورة شارك فيها ملايين المصريين الذين شعروا بالخطر من وجود جماعة الشر في الحكم.

واختتم "وهدان" ، قائلا: "30 يونيو كانت بداية تنفيذ تنفيذ خارطة إنقاذ مصر، قائلا:" الشكر والتقدير للرئيس السيسي، والقوات

وقال النائب احمد محسن، عضو مجلس الشيوخ، إن ثورة 30 يونيو مرحلة فارقة في تاريخ الوطن، فقد كانت مخاضا عسيرا بين عصر وآخر، كتبت النهاية لعصر الإخوان والمتطرفين الذين اختطفوا البلاد لنحو عام كامل.

ونوه محسن، في تصريحات له اليوم، بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو، مؤكدا أنها فتحت الباب لمستقبل مشرق وواعد على يد الرئيس السيسي بعدما تولى دفة الأمور في البلد، كما أن ملايين المصريين يرون بأعينهم مشاريع صناعية وزراعية ومدن جديدة، وبنية تحتية هائلة على يد الرئيس السيسي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة