آخر تطورات صحة حمدي الوزير بعد الخضوع لعملية دقيقة وحرجة

الثلاثاء، 05 يوليه 2022 11:26 ص
آخر تطورات صحة حمدي الوزير بعد الخضوع لعملية دقيقة وحرجة
حمدي الوزير
أمل عبد المنعم

زاد البحث عبر جوجل للإطمئنان عن الفنان حمدي الوزير بعد إجراء عملية دقيقة وصعبة ، وقال الدكتور خالد منتصر، إن ما تعرض له الفنان حمدي الوزير أظهر الجوانب الجميلة للشارع المصري، وهو ما يؤكد أن مصر ما زالت بخير، موضحاً آخر تطورات الحالة الصحية للفنان حمدي الوزير.

صحة حمدي الوزير

ولفت منتصر، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية ON، إلى أنه كان يعاني من تمدد في الشريان الأورطي، مشيراً إلى أن الفنان حمدي الوزير خرج من غرفة العمليات، وأوضح منتصر، أن مي ابنة الفنان حمدي الوزير أرسلت له رسالة بها شبه بكاء، حيث كان حمدي الوزير يعاني من تمدد  في الشريان الأورطي، متابعا: "بعد اطلاعي على التقارير، فوجئت بأن نسبة التمدد 10 سم وهي نسبة كبيرة"،  مشيراً إلى أن التمدد إذا بدأ بـ5 إلى 6 سم يسبب الكثير من المتاعب.

صعوبة عملية حمدي الوزير

وأردف الدكتور خالد منتصر، أن الشريان الأورطى هو الشريان الرئيسي، وبالتالي فإن هذا التمدد قد يؤدي إلى تمزقه، معقبا: "كل دقيقة تمر كانت في منتهى الصعوبة وتمثل تحدياً كبيراً أمامنا، ولفت منتصر، إلى أنه كتب مناشدة يطالب فيها بضرورة توفير دعامة للفنان حمدي الوزير نظرًا لصعوبة الاستيراد في الوقت الحالي، موضحاً: "كانت الاستجابة في منتهى السرعة، حيث أكدت لي هيئة الشراء الموحد توفير الدعامة اللازمة لحمدي الوزير خلال ساعة قائلا: "أزيل التمدد دون الاحتياج  لدعامات لأن الحالة كانت قد تأخرت وهو محتاج لفترة نقاهة طويلة".

ابنة حمدي الوزير

وكانت مي الوزير ابنة الفنان حمدي الوزير، كشفت تطورات حالته الصحية حيث يجري حاليا جراحة في القلب، وقالت مي حمدي الوزير: "والدي مازال في العمليات، حيث أن العملية تحتاج إلي وقت طويل فامتدت حتى الآن لست ساعات تقريبا"، واختتمت: "أطالب الجميع أن يكثفوا الدعاء له فهو يمر بفترة صعبة أتمني أن تمر على خير".

 

نهال عنبر و حمدي الوزير

ومن جانبها الفنانة نهال عنبر رئيس اللجنة الطبية بنقابة المهن التمثيلية، والمشرفة على حالة الفنان حمدي الوزير فى النقابة، أكدت أنه يخضع حاليا لجراحة دقيقة جدا لإنقاذ حياته بعد فشل كل الجهود فى الحصول على الدعامات المطلوبة لإمتداد الشريان الأورطي.

 وتابعت نهال عنبر في تصريحات صحفية أن وصول الدعامات سوف يحتاج لفترة لا تقل عن ثلاثة أشهر وهى فترة لا يستطع الفنان حمدي الوزير انتظارها  لذلك قرر الأطباء المعالجين لحالته دخوله العمليات الأن لعمل حل بديل إلى أن تتوفر الدعامات، وأوضحت نهال عنبر أن الفنان حمدي الوزير دخل غرفة العمليات بالأمس منذ ساعة واحدة  واستمرت لمدة 4 ساعات مطالبة الجميع الدعاء له بالشفاء العاجل.

بداية حمدي الوزير

الفنان حمدي الوزير، حصل على بكالوريوس الهندسة من جامعة قنا، إلا أنه لم يكن يطمح في العمل بالتمثيل، رغم تعلقه بالمسرح، ودخل الفن حينما عرض عليه المخرج محمد خان التمثيل بفيلم الثأر، وفى نهاية السبعينيات شارك فى فيلم "إسكندرية ليه" مع المخرج يوسف شاهين، وشارك فى أعمال مميزة مثل سواق الأتوبيس والتخشيبة فى الثمانينيات الجزء الثالث من رأفت الهجان عام 1992 عمل كمخرج لمسرحيات مثل حرب البسوس، طقوس الإشارات، والتحولات، وفيلم العفاريت مع عمرو دياب.

حتى قدم حمدي الوزير فيلم "قبضة الهلالd" الذي يشكل علامة فارقة في تاريخه عام 1991، هو من بطولة يوسف منصور، ليلى علوي، حمدي الوزير، جالا فهمى، ضياء الميرغنى، شريف عبدالمنعم لاعب الأهلي السابق، كمال أبو رية، وأمل إبراهيم، تأليف بسيوني عثمان، إخراج إبراهيم عفيفي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا