حميد الشاعري يكشف ذكرياته وأسراره مع نجوم الفن: هذا سبب إيقافي (فيديو)

الثلاثاء، 12 يوليو 2022 12:57 م
حميد الشاعري يكشف ذكرياته وأسراره مع نجوم الفن: هذا سبب إيقافي (فيديو)
حميد الشاعري
أمل عبد المنعم

تصريحات عديدة قادت الفنان حميد الشاعري، لتصدر مؤشرات البحث ومنها تعرضه لأزمة في التسعينيات، عندما صدر قرار بإيقافه عن الغناء، وشمل القرار إيقاف كل من يتعاون معه، الأمر الذي اضطره لنشر ألحانه وتوزيعاته بأسماء آخرين.

سبب ايقاف حميد الشاعري

وتابع حميد الشاعري خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج "معكم": لا أعرف سبب قرار إيقافي 4 سنوات حتى الآن، والقرار شمل كل من يتعامل مع حميد الشاعري، والسبب المعلن كان عدم تجديد كارنية النقابة بـ 16 جنيها.. خبر إيقافي كان على الصفحة الأولى في الجرائد الرسمية الثلاث، واضطررت للعمل في الخارج مع نوال الزغبي، ووائل كفوري، وصابر الرباعي، ومايا نصري، وحققت نجاحات مثل أغنية "الليالي"، و"الله الله يا بابا"، مع أن ذلك لم يكن هدفي.

عدم ذكر اسم حميد الشاعري

وأردف حميد الشاعري: الكسرة الحقيقية كانت نزول أعمالي وهي لا تحمل اسمي، كما حدث في أغنية "صبري عليك طال" لرجاء بلمليح، التي كانت من ألحاني وتوزيعي، وصدرت باسم يحيى الموجي بالاتفاق بيننا، وأيضا أغنية علاء عبد الخالق "مكتوب" التي وزعتها ولم يذكر اسمي.. وردا على سؤال من وقف معك خلال تلك الفترة من الفنانين؟ قال : كلهم، مصطفى قمر، وهشام عباس، وحكيم أصروا على التعاون معي، وأول عمل قدمته بعد عودتي من الإيقاف "نور العين".

طفولة حميد الشاعري

وأضاف الفنان حميد الشاعري، إنه لم يعش طفولته في مصر رغم أن والدته مصرية، لافتًا إلى أنهم كانوا حريصون على السفر إلى الإسكندرية في فصل الصيف بعد انتهاء فترة الامتحان وكان السفر بالسيارة من بني غازي إلى الإسكندرية يستغرق 16 ساعة، وقد كنت حريصًا على ارتداء لبس المايوه حتى ينزل إلى البحر مباشرة، بمجرد وصوله إلى الإسكندرية.

سبب خروج حميد الشاعري من ليبيا

وأوضح حميد الشاعري أن خروجه من ليبيا، لأسباب متعلقة بحرق الآلات الموسيقية الغربية في أوائل الثمانينيات، مشيراً إلى أن حرق الآلات كان لأسباب إقليمية أبرزها المحافظة على الفنون الشرقية، مؤكداً أنه مع المحافظة على تلك الفنون لكن التحديث والمعاصرة شيء آخر ومهم، وقال الأورج الخاص به، والذي كان ينتظره من والده بعد نجاحه في الشهادة الإعدادية، تم حرقه في تلك الأحداث،  وتابع لما هربت كان عندي أورج خاص وأورج في النشاط المدرسي أعطوه لي هدية، الأخير وضعته عند أخويا ولحد دلوقتي موجود.

سبب ترك حميد الشاعر للندن

وروى الملحن حميد الشاعري، تفاصيل تركه لندن، والمجيء لمصر بعد ذلك، مؤكدا أن هذا الأمر تم بطريقة عاجلة واضطرارية نظراً للأحداث في ذلك الوقت.، موضحاً أنه ترك بريطانيا بعد قتل شرطية إنجليزية أمام السفارة، ووضعت أمامه وأمام أسرته 24 ساعة لترك بريطانيا وبعد ذلك جاء إلى مصر، متابعاً:"عملت في مجال الطيران نظراً لأن أسرتي كلها طيارون ولكن حبي للموسيقي لم أتركه وبعد ذلك دخلت عالم الموسيقى وحققت وجودي فيه".

أول صديق لفنان حميد الشاعري

وخلال اللقاء قدم الشاعرى مجموعة من أجمل أغانيه، كما قام بإعادة تلحين مجموعة من أشهر الأغاني التى قدمها خلال مشواره، ليقدمها للجمهور بشكل مختلف تماما خلال هذا اللقاء، وقال الفنان حميد الشاعري إن الكينج محمد منير أول صديق له في مصر والذى يعرف أسراره كافة، لافتا إلى أنه كان يستمع لجميع أغانيه منذ الصغر، وأنه كان يستمع لأغاني الكينج محمد منير في لندن، موضحاً أن أول أغنية سمعها له كانت "بنتولد".

ولفت حميد الشاعري إلى أنه عندما جاء إلى مصر لكي يوقع مع شركة إنتاج فني للقيام بالعديد من الأعمال الفنية له كان الفنان محمد منير موجودًا في نفس الشركة ومن هنا بدأت صداقته به.. وأبدع الفنان حميد الشاعرى خلال اللقاء في غناء أغنية جلجلي جلجلا، حيث عبرت الإعلامية منى الشاذلي عن إعجابها بفنه قائلة: "حميد الشاعرى حالة خاصة وليس شخصًا عمل أغاني، وهو ملحن كبير، وحميد قيمته الكبرى صانع فعلي للأغنية، وله بصمة في كل ركن من أركان الأغنية".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق