أسعار الذهب اليوم في مصر السبت 23 -7-2022

السبت، 23 يوليو 2022 10:37 ص
أسعار الذهب اليوم في مصر السبت 23 -7-2022
الذهب
ريهام عاطف

حالة من التذبذب في الأسعار تمر بها أسعار الذهب محليا وعالمياً نتيجة تطورات أسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية ،وقد  سُجل سعر الذهب ارتفاعا خلال اليومين الماضيين، بعدما شهد المعدن الأصفر موجة الانخفاض الكبرى التي بدأت منتصف مايو 2022 واستمرت حتى الأيام الماضية.

الذهب
الذهب

 

أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل 987 جنيها

 سعر جرام الذهب من عيار 18 يسجل 846 جنيها للجرام

 سعر جرام الذهب من عيار 24 يسجل 1128 جنيها

 سعر الجنيه الذهب 7869 جنيها

ومن جانبه قال الخبير فى أسواق المعادن الدكتور سعد سليمة ، إن سوق الذهب يترقب هذا الأسبوع عددا من الأحداث والتقارير والمؤشرات التي يمكن أن تؤثر في مسار السوق والبورصة العالمية للذهب، فمن المقرر إعلان معدلات البطالة فى بريطانيا ومؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو وتصاريح البناء فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 مشيرا إلى أن هذه المؤشرات قد تؤدى إلى تعديلات فى وجهات المستثمرين والباحثين عن الاستثمار الآمن، حيث يراقب المتداولون هذه البيانات عن كثب لمعرفة توجهات أسعار الذهب خلال هذا الأسبوع.

 وأوضح أن سوق الذهب فى مصر غير بعيد عن تطورات سعر الذهب عالميًا وقد يتحرك الذهب فى مسار وقناة سعرية بين 985 إلى 1005 جنيهات للجرام من عيار 21 هذا الأسبوع صعوداً وهبوطًا، وفق مجريات الأمور فى البورصة العالمية.

 وسجل الدولار مستوى قياسياً مرتفعاً جديداً في 20 عاماً، مما أضر بالطلب على الذهب المسعر بالعملة الأميركية بين المشترين الذين يملكون عملات أخرى.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات، مما نال من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً ثابتاً.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق