مليارات كرة القدم.. تعرف على الدوريات الأعلى قيمة تسويقية في العالم 2022

الثلاثاء، 02 أغسطس 2022 11:00 ص
مليارات كرة القدم.. تعرف على الدوريات الأعلى قيمة تسويقية في العالم 2022

يتربع الدوري الإنجليزي الممتاز على عرش صدارة الدوريات الأعلى قيمة تسويقية فى العالم قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد 2022-2023.
 
ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت"، المتخصص فى الأرقام والإحصائيات، فإن القيمة الحالية للدوري الإنجليزي تقدر بـ9.24 مليار يورو، بفارق أكثر من الضعف عن الدوري الإسباني، أقرب ملاحقيه بـ4.93 مليار يورو.
 
ويعد الدوري الإنجليزي الأغلي بين الدوريات الأوروبية الكبرى "البيج فايف"، لما يتمتع به من متابعة جماهيرية كبيرة حول العالم، كما أنه يضم العديد من نجوم كرة القدم أصحاب القيمة التسويقية العالية، على رأسهم محمد صلاح نجم ليفربول، وهالاند الوافد الجديد على مانشستر سيتي وزميله بالفريق كيفين دي بروين، وغيرهم من النجوم العالميين.
 
ورغم أن الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي هو أغلي لاعبى العالم بـ160 مليون يورو، إلا أن لاعبي الدوري الإنجليزي يسيطرون على قائمة الأغلي عالميا، حيث إن النرويجى إيرلينج هالاند قيمته تبلغ 150 مليون يورو في المركز الثاني، ومحمد صلاح 90 مليون في المركز الرابع.
 
ونستعرض القيمة التسويقية للدوريات الأوروبية "بيج 5"، بحسب آخر تصنيف صادر على "ترانسفير ماركت":
 
1- الدوري الإنجليزي.. 9.24 مليار يورو
 
2-الدوري الإسباني.. 4.93 مليار يورو
 
3-الدوري الإيطالي .. 4.51 مليار يورو
 
4-الدوري الألماني.. 4.15 مليار يورو
 
5-الدوري الفرنسي.. 3.43 مليار يورو
 
وتنطلق منافسات الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "بيج 5" فى الموسم الجديد 2022-2023 فى وقت مبكر من شهر أغسطس الجاري، وذلك بسبب انطلاق منافسات كأس العالم فى قطر خلال شهرى نوفمبر وديسمبر المقبلين.
 
وتختلف مواعيد المباريات الافتتاحية لعودة المنافسات فى الدوريات الكبرى بالقارة العجوز من بطولة لأخرى، حيث جاءت أبرز مواعيدها كالتالي:
 
الدوري الإنجليزي.. أسفرت قرعة منافسات الدوري الإنجليزي عن مواجهة أرسنال مع مضيفه كريستال بالاس في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد للبريميرليج المقرر إقامتها يوم الجمعة 5 أغسطس.
 
الدوري الألماني.. أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، عن جدول مباريات الموسم الكروى المقبل لمسابقة البوندزليجا 2022-2023، وأسفرت القرعة عن وقوع بايرن ميونخ فى مواجهة إينتراخت فرانكفورت بملعب الأخير بالمباراة الافتتاحية يوم 5 أغسطس.
 
الدوري الفرنسي.. من المقرر أن تنطلق منافسات الموسم الجديد للدوري الفرنسي 5 أغسطس المقبل ويسدل الستار على المسابقة السبت 3 يونيو 2023.
 
الدوري الإيطالي.. تقرر انطلاق الكالتشيو فى الموسم الجديد يوم 13 أغسطس.
 
الدوري الإسباني..تنطلق منافسات الموسم الجديد لليجا فى 14 أغسطس.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة