من أكبر متاحف العالم شهرة.. تعرف على المتحف المصرى

الخميس، 18 أغسطس 2022 12:00 ص
من أكبر متاحف العالم شهرة.. تعرف على المتحف المصرى

المتاحف لها جذب كبير للسياح ومحبى الفن والمغامرة الذى يذهبون إليها من أنحاء العالم، لما تحمل بداخلها الكثير من التاريخ والآثار المبهرة، والقطع الفنية الرائعة.

ويوجد الكثير من الأشخاص المهتمين بالفنون والمتاحف، وهنا سنعرض أشهر المتاحف فى العالم، وفقاً لموقع "touropia".

متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر فى باريس أحد أكبر المتاحف الفنية فى العالم، وأكثرها زيارة فى العالم، وقد تم افتتاح المتحف عام 1793، ويقع فى قصر اللوفر، وهو قصر ملكى سابق، تمت أضافة الهرم الزجاجى الشهير فى الفناء الرئيسى لقصر اللوفر فى عام 1989، وهو بمثابة المدخل الرئيسى للمتحف، ومعروضاته من أصول متنوعة مثل مصر القديمة واليونان وروما وأروبا فى العصور الوسطى وفرنسا نابليون ومن أشهر المعروضات لوحة ليوناردو دافنشى للموناليزا.

المتحف المصرى

المتحف المصرى فى القاهرة يضم ما لا يقل عن 120 ألف قطعة من الآثار المصرية القديمة، وهو أحد أفضل المتاحف فى العالم، ويوجد طابقان للمتحف، الطابق الأرضى والطابق الأول، ويوجد فى الطابق الأرضى مجموعة كبيرة من أوراق البردى والعملات المعدنية التى استخدمها المصريون القدماء، ويوجد فى الطابق الأول قطع أثرية من آخر سلالتين فى مصر القديمة، والعديد من القطع الأثرية المأخوذة من وادى الملوك.

متاحف الفاتيكان

متاحف الفاتيكان داخل مدينة الفاتيكان في روما التي أسسها البابا يوليوس الثاني في القرن السادس من أفضل المتاحف في العالم، وتشتهر المتاحف بالدرج الحلزوني، وغرف رافائيل وكنيسة سيستين المزينة، ورسم مايكل أنجلو سقف الكنيسة بين عامي 1508 و1512.

متحف متروبوليتان للفنون

متحف متروبوليتان للفنون، هو متحف فنى يقع على الحافة الشرقية من سنترال بارك، في مدينة نيويورك، وقد افتتح المبنى الضخم على الطراز القوطي في عام 1872، ويضم مئات الغرف في طابقين، والتي تحتوى على مليوني عمل فنى، من أنحاء العالم.

المتحف البريطاني

تأسس المتحف في لندن عام 1753، وهو متحف لتاريخ البشرية، وتعد مجموعتها أكثر من سبعة ملايين قطعة، من بين أكبر وأكثر شمول في العالم، وهى توضح توثيق قصة الثقافة الإنسانية منذ بدايتها وحتى الأن، وحجر رشيد الذى يعد مفتاح فك رموز الهيروغليفية، وأكبر مجموعة من المومياوات خارج مصر.

 معرض أوفيزى

معرض أوفيزى في فلورنسا بإيطاليا من أقدم وأشهر المتاحف الفنية في العالم، وتم تشييده في القرن السادس عشر، كمكاتب لقضاه فلورنسا، ومجموعة لوحات ومنحوتات عصر النهضة من العصور القديمة الكلاسكية.

المتحف البريطاني
المتحف البريطاني

 

المتحف المصري
محتويات المتحف المصري
متاحف الفاتيكان
متاحف الفاتيكان

 

متحف اللوفر
متحف اللوفر

 

متحف متروبوليتان للفنونمتحف متروبوليتان للفنون

 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

قصة وعبرة

قصة وعبرة

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 06:01 م