أخر تطورات صحة الفنان عبدالله مشرف بعد إصابة ذراعه بجلطتين

السبت، 20 أغسطس 2022 01:17 م
أخر تطورات صحة الفنان عبدالله مشرف بعد إصابة ذراعه بجلطتين
عبدالله مشرف
أمل عبد المنعم

الفنان عبدالله مشرف، تعرض أمس الجمعة، لوعكة صحيّة طارئة نقل على أثرها إلى أحد المستشفيات بمحافظة الجيزة، بعدما كان يعانى الفنان عبدالله مشرف، منذ بضعة أيام، من آلام في ذراعه اليسرى وكتفه، وتقرر نقله للمستشفى لإجراء بعض الفحوصات الطبية والاطمئنان عليه.

صحة عبدالله مشرف

والأطباء فوجئوا بإصابته بجلطة في ذراعه أدت إلى انسداد في شريان يصل الدم باليد، وقرر الأطباء وضع عبدالله مشرف تحت الملاحظة في غرفة الرعاية المركّزة.

زوج ابنة الفنان عبدالله مشرف

وزوج ابنة الفنان عبدالله مشرف، شريف كشف عن تطورات حالة عبدالله مشرف الصحية بعد نقله للمستشفى، وقال في تصريح صحفي: "قمنا بإجراء بعض الفحوصات للفنان حيث كان يشعر بآلام في الظهر"، و"فور عودته من المستشفى فوجئنا بوجود الآم في اليد اليسرى.. فذهبنا إلى المستشفى مجددا وأجرينا له فحوصات طبية حيث كانت يده اليسرى مسدودة والدم لم يصل لها وتورمت وأصبح لونها أزرق".

إصابة عبدالله مشرف

وتابع زوج ابنة عبدالله مشرف: "الأطباء أخبرونا أنّه تعرض لجلطتين في اليد اليسرى وهو ما يمنع الدم أن يسير بشكل طبيعي، حيث تم نقله للعناية لمركزة والأطباء قاموا باتخاذ اللازم، وحالته الآن مستقرة وننتظر نتيجة الفحوصات؛ والأطباء ينتظرون أن تصبح اليد اليسرى مثل اليمنى حيث إن اليد ليسرى يتبقى لها ٣٠% لكي تصبح طبيعة مثل اليمنى".

تفاصيل إصابة عبدالله مشرف

وأردف زوج ابنة عبد الله مشرف: "يوم الاثنين الماضي كان التعب يظهر عليه ويعاني من الهبوط والهمدان، فاصطحبته للمستشفى وأجروا له الفحوصات اللازمة لكنهم لم يجدوا شيئا وأخبروني بأن الأكسجين قليل ولديه ضعف عام بسبب قلة الطعام وجفاف من قلة شرب الماء، والدكتور كتبلى فيتامينات وخرج صباح يوم الأربعاء، فى نفس اليوم بليل، وجدت ذراعه اليسرى بيضاء وساقع وكف يده أزرق فذهبنا إلى مستشفى أخرى بالمهندسين، وأجروا الفحوصات على الكتف والذراع، ووجدوا أن الشريان الرئيسي اللى بيوصل الدم للذراع به انسداد بسبب وجود جلطتين واحدة صغيرة وواحدة كبيرة".

وواصل زوج ابنة عبد الله مشرف: "حالياً يتلقى الأدوية اللازمة لتسييل للجلطات، وبدأ يستجيب للعلاج والدكتور طمنى قالى مش هنتدخل جراحياً، وهو فايق وبيتكلم معانا وبياكل وكل حاجة تمام،  وبشكر الدكتور أشرف زكي وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية لسؤالهم الدائم والاطمئنان على الفنان عبد الله مشرف، وكل زملائه أيضا لأن الجميع زعلان علشانه لأنه شخص طيب جدا والناس كلها بتحبه".

بداية عبدالله مشرف

عبدالله مشرف من مواليد عام 1942، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1968،  التحق فور تخرجه في مسرح الطليعة، كما عمل مع الفنان (محمد صبحي) في فرقته المسرحية و قدم معه العديد من المسرحيات، منها (وجهة نظر، تخاريف، لعبة الست)، و عمل كذلك في الدراما التليفزيونية لكنه اشتهر بين الجمهور بشخصية (عبد الله) في مسلسل (يوميات ونيس) بكافة أجزائه، أما في السينما فقد قدم العديد من الأدوار البارزة، ومن أفلامه (كتيبة الاعدام، البيضة و الحجر، الهروب، الحاسة السابعة).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق