تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

الأحد، 28 أغسطس 2022 11:00 م
تعرف على أهم الأحداث العالمية هذا المساء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "صوت الأمة"، تقريرا بأهم أحداث العالم. 
 
حريق ضخم في مستودع بالصين بسبب خطأ عامل 
يخضع العمال فى المنشآت الصناعية الكبرى لتدريب خاص لكي يكونوا على درجة كبيرة من الوعي بقواعد الأمان الصناعي للحد بصورة كبيرة من حدوث الكوارث، ورغم ذلك تجاوز عامل صيني كل قواعد الأمان المعروف بيها وتسبب "فضولة" لإشعال حريق هائل في مخزن مصنع في جنوب البلاد.
 
يوثق مقطع فيديو نشرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، لحظة اندلاع حريق هائل في مخزن جنوبي الصين يحتوي على لفافات من "الفوم" وهي مادة شديدة الاشتعال.
 
وظهر في الفيديو لحظة إقدام عامل على إشعال النار في طرف إحدى اللفافات لاختبار قدرتها على الاشتعال بدافع الفضول، لكن هذا التصرف تسبب في حريق هائل اندلع في لمح البصر داخل المخزن بينما حاول العامل التصرف بلا جدوى.
 

 

 

 

ظاهرة "إعصار نارى" أثناء حريق ضخم تثير الرعب في البرتغال
استمرت جهود رجال الإطفاء لإخماد حريق ضخم استمر أكثر من يومين، وسجل رجال الإطفاء مقطع فيديو لوحظ فيه ظاهرة تسمى "إعصار النار" والذى ظهر خلال حريق ضخم نشب في حديقة وطنية في البرتغال.
 
وأوضحت صحيفة "الكوميرثيو" الإكوادورية أن الحريق تسبب في تفحم 25% من أكبر منطقة محمية في البرتغال، وتُظهر الصور عمودًا من الدخان الأسود تحول إلى إعصار فوق مساحة واسعة من الحديقة.
 
وفقًا لوسائل الإعلام ، خلال عام 2022 ، تم حرق أكثر من 200000 هكتار في إسبانيا وحدها وحوالي 87000 في البرتغال ، مما يعني 1٪ من الأراضي البرتغالية.
 
 
فيلم وثائقى يرصد صدام بين الأمير وليام وأخيه هارى بمكالمة تليفونية
زعم فيلم وثائقي فرنسى جديد أن الأمير هاري "أغلق الهاتف'' فى مكالمة مع الأمير وليام، بعد مواجهته بأقوال شهود تصور ميجان ماركل على أنها متنمرة شريرة مع الموظفات، وفقا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
وأصبح ويليام، الذى لم يكن يحب زوجة أخيه كثيرًا بالفعل، غاضبًا للغاية من إصرار شقيقه على حماية زوجته من الانتقادات، لدرجة أنه قفز فى سيارة نحو قصر كنسينجتون للذهاب ومواجهة الأمير هارى، والادعاءات المثيرة واردة فى فيلم وثائقي من قبل أشهر وسيلة إخبارية تليفزيونية فى فرنسا .
 
ويعرض تليفزيون BFM رسائل البريد الإلكترونى، التي تم الكشف عنها كجزء من مطالبة دوقة ساسكس بالخصوصية ضد البريد، الأحد، فى سلسلة وثائقية استقصائية بعنوان "الخط الأحمر: وليام وهارى.. الأخوان الأعداء".
 
ويدعى الفيلم الوثائقى أن الموظفين المصابين بصدمات نفسية استقالوا من الأسرة الملكية وأنشأوا مجموعة "واتس اب" تسمى نادى Sussex Survivors، وتم تحديد توقيت الفيلم الوثائقي ليعرض الأسبوع الجارى، فى الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة والدة ويليام وهارى، الأميرة ديانا، أميرة ويلز، في حادث سيارة في باريس، في 31 أغسطس 1997.
 
المسلسل يلوم بشدة سلوك ميجان لكونه فى قلب الانفصال بين وليام وهارى، ويقول إن دوقة ساسكس، 41 عاما، استخدمت منصبها فى العائلة المالكة للتنمر وترهيب الموظفين أثناء إقامتهم فى قصر كنسينغتون مع هارى، 37 عاما، وهناك رسالة بريد إلكتروني فى خريف 2018 كتبها جيسون كناوف، سكرتير الاتصالات السابق لهارى وميجان، إلى سايمون كيس، السكرتير الخاص لدوق كامبريدج - آنذاك - سلط الضوء أولاً على الفضيحة.
 
هارى ووليام
هارى ووليام
تويته

 

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق