بعد مغالاة سوق الانتقالات.. هل يكتفي الأهلي بالصفقات الأجنبية؟

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2022 03:00 م
بعد مغالاة سوق الانتقالات.. هل يكتفي الأهلي بالصفقات الأجنبية؟

يواجه النادي الأهلي صعوبات كبيرة في موسم الانتقالات الجاري، بعد مغالاة الأندية في طلباتها للتخلي عن لاعبيها، الأمر الذي دفع إدارة الأحمر إلى التفكير في التخلي عن إبرام صفقات محلية كثيرة، باستثناء صفقة شادي حسين مهاجم فريق سيراميكا، والتركيز عن ضم لاعبين أجانب، خاصة وأن قائمة الفريق تضم لاعبين كثر.

ومن المتوقع أن يُعلن الأهلي عن صفقة شادي حسين لاعب سيراميكا، الذي أنهى مسئولو القلعة الحمراء جميع الإجراءات الخاصة بهذه الصفقة وتم توقيع العقود وسيتم الكشف عن جميع التفاصيل قريباً. ويُعد شادي حسين واحدا من أهم اللاعبين المحليين الذين استقرت الإدارة الحمراء على التعاقد معهم الصيف الجاري وهو ما تم بالفعل بعدما بدأت المفاوضات منذ عدة أشهر.

وأصبح شادي حسين الهداف التاريخي لنادي سيراميكا، إذ صعد معه الموسم قبل الماضي من الدرجة الثانية وتألق معه خلال الموسمين الفائتين، وسجل معه 16 هدفا خلال الموسمين الماضيين في بطولتي الدوري وكأس مصر وصنع 6 أهداف، ويجيد شادي حسين اللعب في أكثر من مركز أبرزها راس الحربة والجناح.

ويقول محللون، إن مغالاة الأندية في طلباتها جعل الأهلي يعيد تفكيره في عديد من الصفقات التي كان يريدها، خاصة وأن مستوى اللاعبين في الدوري المصري متقارب للغاية، مشيرين إلى أن الأهلي يمتلك في قائمته لاعبين كبار يحتاجون فقط للفرصة في ظل اعتماد المدرب السابق بيتسو موسيماني على 14 لاعبا فقط، مطالبين إدارة الأحمر بمنح ناشئيه الفرصة للظهور مع الفريق الأول.

ويرى المحللون، أن إدارة الأحمر عليها التركيز في جلب صفقات أجنبية مؤثرة تعيد التوازن للفريق الأول، دون إرهاق ميزانية النادي في جلب صفقات محلية قد لا تكون مؤثرة أو لا تتأقلم مع الفريق مثلما حدث في السابق، مؤكدين أن طموحات أندية الدوري في الفترة المقبلة ستجبرها على الاحتفاظ بلاعبيها وعدم التخلي عنهم للفرق المنافسة مثلما حدث في صفقات إبراهيم عادل لاعب بيراميدز، ورضا بوبو لاعب فيوتشر.

في غضون ذلك، كشف الإعلامى أحمد شوبير، أن النادى الأهلي أنهى اتفاقه مع المدرب الجديد الذي يتولى تدريب الفريق، خلفاً للبرتغالى ريكاردو سواريز، والذي قاد الأهلي حتى نهاية الدوري بالموسم الماضي.

وقال شوبير، في تصريحات إذاعية، إن الأهلي أنهى الاتفاق مع المدرب الأجنبي، وإما أن يلحق تمرينتين في القاهرة أو يبدأ مباشرة في معسكر هولندا، وهذا هو ما سيحدث غالبا، مشيرا إلى أن سامي قمصان تأكد بقاؤه في مكانه وكذلك سيد عبد الحفيظ، ومن المقرر أن يعود ميشيل يانكون لتدريب الحراس.

وواصل: «كيروش وفايلر وموسيمانى والمدرب النمساوى الذى تم طرح اسمه كلهم خارج حسابات الأهلى، متابعا: «الأهلى أنهى رسمياً صفقتى شادى حسين ومصطفى ميسى، وفى المقابل ستتم إعارة أحمد ريان ودفع مبلغ مالي».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق