بوتن: حمى العقوبات الأمريكية والأوروبية تهدد العالم كله والغرب سيدخل في أزمة اقتصادية واجتماعية

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 01:03 م
بوتن: حمى العقوبات الأمريكية والأوروبية تهدد العالم كله والغرب سيدخل في أزمة اقتصادية واجتماعية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، خلال كلمة له في الجلسة العامة لمنتدى الشرق الاقتصادي في نسخته السابعة، أن حمى العقوبات الغربية تشكل تهديدا للعالم كله، معتبرا أن أمريكا، قوضت أسس النظام الاقتصادي العالمي، وقال: "تم استبدال جائحة كورونا بتحديات أخرى تهدد العالم كله، ونحن نتحدث عن حمى العقوبات الغربية".
 
ويعقد منتدى الشرق الاقتصادي، سنويا فى مدنية فلاديفوستوك، أقصى الشرق الروسي، ويجذب أكثر من 4000 مشارك من 60 دولة، وهو منصة فعالة لتبادل الآراء والخبرات بين صانعي السياسة والمسؤولين وممثلي قطاع الأعمال، من مختلف دول العالم.
 
وأوضح بوتن خلال كلمته، أن التضخم في روسيا، آخذ في الانخفاض، وفقا لنتائج العام الجاري 2022، وسيصل إلى 12%، بنهاية العام، مشيرا إلى أن روسيا، تكاد تكون الدولة الوحيدة في العالم القادرة على تلبية احتياجاتها من الموارد الطبيعية، لافتا إلى استقرار الوضع الاقتصادى الروسى، وسط استمرار المصاعب التى لا تزال قائمة، خاصة المتعلقة بالإمدادات من الخارج، وأنه من المستحيل عزل روسيا، بل يكفي النظر إلى الخريطة، موهنا إلى أن أحد أسباب إغلاق الشركات في أوروبا، هو قطع العلاقات التجارية مع روسيا.
 
وقال: "الأوروبيون يواصلون العمل كمستعمرين، ويواصلون خداع الدول الفقيرة، والدول الغربية ستدخل في أزمة اقتصادية واجتماعية لأنها تهتم فقط بمصالح الأغنياء، وربما يستحق الأمر توقيف تصدير الحبوب من أوكرانيا إلى الدول الغنية، وسأستشير الرئيس التركي أردوغان بشأن هذا الموضوع".
 
ولفت بوتين، إلى أنه سيتم استخدام الروبل الروسي واليوان الصيني في مدفوعات الغاز مع الصين، بنسب متساوية، مؤكدا أن الاقتصادات الآسيوية تنمو بوتيرة أسرع من الاقتصادات الغربية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق