كأس العالم للأندية 2022.. الموعد والمكان والمنتخبات المشاركة

السبت، 10 سبتمبر 2022 02:53 م
كأس العالم للأندية 2022.. الموعد والمكان والمنتخبات المشاركة
كأس العالم للأندية
أمل عبد المنعم

يبدو أن النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2022، قد ترى طريقها إلى النور، بعدما كان الغموض يحيط بمصيرها، ويختتم العام الحالي بمنافسات كأس العالم "قطر 2022"، التي تقام خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

موعد كأس العالم للأندية 2022

سوف يكون هناك صعوبة كبيرة، في إقامة مونديال الأندية بموعده الأصلي خلال تلك الفترة، خاصة أنه لم يتم إسناد تنظيم النسخة المقبلة لأي دولة حتى الآن.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ورغم أن المباريات مضغوطة هذا الموسم، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، أواخر هذا العام، قد يجد حلا سيترتب عليه خوض منافسات مونديال الأندية هذا الموسم، ومن المرجح أن تقام بطولة كأس العالم للأندية في فبراير 2023، على أن تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

أزمة مواعيد كأس العالم للأندية 2022

وبالنسبة للمواعيد، فإن الفيفا قد يختار الفترة من 6 إلى 12 فبراير، لتكون موعد إقامة البطولة، حيث ستكون قبل انطلاق مرحلة ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، ومع ذلك فإن تلك المواعيد ستتعارض مع جدول نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، التي من الوارد أن يتواجد فيه ريال مدريد، الذي سيشارك في مونديال الأندية حال إقامته، باعتباره بطل دوري أبطال أوروبا، لكن في هذه الحالة، قد يضطر الاتحاد الإسباني لكرة القدم إلى تغيير مواعيد كأس الملك، حتى يتمكن الريال من المشاركة في مونديال الأندية، وذلك إذا وصل إلى نصف نهائي كأس الملك.

ما هي المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022؟

سوف يتم مشاركة 32 منتخب في بطولة كأس العالم 2022 من قارات العالم المختلفة، حيث تشارك قارة أوروبا وإفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية وأوقيانوسيا "منطقة جغرافية تشمل أستراليا وميلانيزيا وميكرونيسيا وبولنيزيا، تمتد عبر نصفي الكرة الشرقي والغربي، وتبلغ مساحتها 8,525,989 كيلومتر مربع، وعدد سكانها أكثر من 41 مليون نسمة، وتُعد بالمقارنة مع القارات، الأصغر من حيث المساحة، وثاني أصغر منطقة من حيث عدد السكان بعد أنتاركتيكا".

توزيع الـ 32 منتخب فى بطولة كأس العالم:

- قارة أوروبا بـ 13 مقعدًا.

- قارة إفريقيا بـ 5 مقاعد.

- قارة آسيا فتشارك بـ 4 مقاعد ونصف.

- قارة أمريكا الجنوبية مشاركة بـ 4 مقاعد ونصف.

- قارة أمريكا الشمالية بـ 3 مقاعد ونصف.

- قارة أوقيانوسيا تشارك بنصف مقعد.

نسخة كأس العالم للأندية 2022 ومبلغ الاستضافة

ولفتت تقارير إلى أن الفيفا، اشترط الحصول على 25 مليون دولار، كمبلغ غير قابل للرد، من جانب أي دولة تسعى لاستضافة مونديال الأندية.

وقالت تقارير برازيلية، إن الصين، تنوي استضافة نسخة كأس العالم للأندية المقبلة، بعد انحسار فيروس كورونا في البلاد بشكل كبير، ويوى الفيفا مبدئيا، إقامة البطولة في فبراير 2023، على غرار آخر نسختين.

نسخة كأس العالم للأندية 2022 والصين

كانت تستضيف الصين بطولة كأس العالم للأندية الموسعة، بمشاركة 24 ناديا في 2021 (سوبر وورلد)، لكن فيروس كورونا حال دون ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق