"مزنوق" تطبيق للبحث عن دورات مياه لأصحاب الأمراض المزمنة

الإثنين، 12 سبتمبر 2022 03:14 م
"مزنوق" تطبيق للبحث عن دورات مياه لأصحاب الأمراض المزمنة
إيمان محجوب

يتعرض كثير من أصحاب الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري، لمواقف صعبة أثناء تواجدهم خارج المنزل، بسبب حاجتهم إلى دخول "الحمام"، لكن صعوبة العثور على دورات مياه عامة، تشكل لهم أزمة كبير|.

وفي عصر التكنولوجيا الحديثة والهواتف الذكية، انتشر تطبيق «مزنوق»، الذى تم تصميمه لحل أزمة البحث عن "حمام"، ويسهل من العثور عليه، حيث يساعد المستخدم على التوصل لأقرب دورة مياه في المنطقة المتواجد بها، لقضاء حاجته.

WhatsApp Image 2022-09-12 at 1.09.16 PM

ومن مميزات تطبيق "مزنوق"، أنه يمكن استخدامه بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، لأنه يعمل بخاصية (جي بي اس)، لتحديد أقرب دورة مياة، وكل ما علي المستخدم هو فتح التطبيق وتحديد موقعه، والبحث عن أقرب مرحاض في المنطقة المتواجد بها.

كما يوفر تطبيق " مزنوق" أماكن الحمامات القريبة من موقعك في الشارع، بالإضافة إلي مواصفات هذا المكان وإمكانياته ومستوى النظافة، ومواعيد العمل وهل متاح للرجال والسيدات أم لاحد الجنسين فقط ، حيث يتمكن مستخدم التطبيق من العثورعلى أقرب أماكن يتواجد فيه دورة مياه ،  سواء كان في محطة بنزين أو كافيه أو مطعم، حيث يعمل مطورالتطبيق على التعاقد مع تلك الأماكن، للسماح للمستخدم بالدخول فيها مقابل دفع رسوم بسيطة تترواح من جنية لثلاثة جنيهات.

وأكد "أحمد علي"، مصمم التطبيق، أنه يعمل حاليا في مصر، بشكل تجريبي، والهدف منه أنه يوصل الشخص لأقرب دورة مياه في منطقته.

WhatsApp Image 2022-09-12 at 1.09.15 PM

وأوضح أن التطبيق يمكن الشخص من البحث عن أقرب أماكن يتواجد فيها حمام، مثل «بنزينة أو كافيه أو مطعم أو غيره»، كما أنه يعمل على التعاقد مع عدد من الحمامات للسماح بالدخول فيها برسوم بسيطة، مثل جنيه أو 3 جنيه فقط، موضحا أن التطبيق موجه للسوق المصرية، وبعدها من الممكن أن يطبق خارج مصر، والتطبيق في المرحلة التجريبية في المدن الرئيسة في مصر .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق