ميار شريف أخيرا بطلة بارما المفتوحة.. بعد خروجها المبكر من بودابست الدولية وإصابتها فى رولان جاروس

الإثنين، 03 أكتوبر 2022 10:12 ص
ميار شريف أخيرا بطلة بارما المفتوحة.. بعد خروجها المبكر من بودابست الدولية وإصابتها فى رولان جاروس
ميار شريف
أمل عبد المنعم

زاد البحث عن اللاعبة ميار شريف، بعد تقديم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، التهنئة للاعبة بطلة التنس الأرضي، عقب تحقيقها لقبًا جديدًا فى مسيرتها الرياضية والفوز ببطولة بارما المفتوحة.

استطاعت ميار شريف التغلب على ماريا سكاري، في نهائي البطولة، لتصبح أول لاعبة مصرية تُتوَّج بلقب في بطولات رابطة محترفات التنس.

اللاعبة ميار شريف ووزير الرياضة

 وأوضح وزير الرياضة أن ميار شريف، قادرة على إحراز العديد من الألقاب في مشاركاتها بالبطولات المقبلة، بفضل عزيمتها وجهدها وإصرارها على تحقيق الإنجازات الفردية التاريخية لها ولبلادها.

وجدد وزير الشباب والرياضة، تأكيده على الدعم والمساندة للاعبة ميار شريف، في ضوء سياسة الوزارة بدعم جميع الأبطال الرياضيين من لاعبي المنتخبات الوطنية، متمنيًا كل التوفيق والمزيد من التفوق والفوز لميار شريف، فى البطولات القادمة.

لقب اللاعبة ميار شريف

وبهذا، أصبحت ميار شريف، أول لاعبة مصرية تحقق لقبًا احترافيًّا فى رابطة المحترفات للتنس WTA بعد الفوز على حساب المصنفة السابعة اليونانية، ماريا سكارى، لتعود بذلك إلى قائمة الـTop 50، ويعد ذلك أول فوز لها على حساب لاعبة من الـTop 10 فى التصنيف العالمي.

اللاعبة ميار شريف ومايا مرسي

على الجانب الأخر، تقدم المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص التهاني إلى البطلة المصرية ميار شريف، بعد تتويجها بلقب بطولة بارما الإيطالية من فئة 250 نقطة، كأول لاعبة مصرية تحقق هذا الإنجاز في تاريخ لعبة التنس.

الفخر بإنجاز ميار شريف

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن بالغ فخرها بهذا الانجاز التاريخي الذي حققته ميار شريف، مضيفة أنها رفعت اسم مصر، والمرأة المصرية عاليا، متمنية لها التوفيق والنجاح والمزيد من الإنجازات التاريخية.

جدير بالذكر أن ميار شريف، توجت كأول لاعبة مصرية تفوز بلقب WTA 250 نقطة، بعد تغلبها على اليونانية ماريا سكاري، في دورة بارما الإيطالية من فئة الـ250 نقطة، وتحتل ميار شريف، حاليًا المركز الـ 73 عالميًا في تصنيف محترفات التنس.

وعادت ميار شريف، مؤخراً، من الإصابة التي حرمتها من استكمال منافسات بطولة رولان جاروس، في مايو الماضي، وكانت تسعى لتقديم بطولة مميزة في إيطاليا، خاصة بعد خروجها المبكر في بطولة بودابست الدولية، عقب خسارتها أمام السلوفاكية انا كارولينا شميدلوفا، بمجموعتين دون رد، حتى نجحت بتتويج البطولة التي نظمتها المدينة الإيطالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق