تعرف على كيفية الوقاية من الأمراض الناتجة عن التقلبات الجوية؟.. وزارة الصحة توضح

الأربعاء، 19 أكتوبر 2022 11:02 ص
تعرف على كيفية الوقاية من الأمراض الناتجة عن التقلبات الجوية؟.. وزارة الصحة توضح
محمد ممدوح

نوهت وزارة الصحة والسكان عن طرق الحماية من الإصابة بالأمراض المختلفة خلال فترات التقلبات الجوية، والتى تضمنت الحصول علي لقاح فيروس كورونا والجرعات التنشيطية المتعلقة به لتقليل فرص الإصابة بالعدوى.
 
وأكدت الصحة، أن الآليات تتضمن الحصول أيضا على لقاح الأنفلوانزا الموسمية، حيث أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالأنفلوانزا، بالإضافة إلى أنه يحمى من التهابات الجهاز التنفسى البسيطة مثل نزلات البرد.
 
وطالبت وزارة الصحة، المواطنين الحصول على لقاح فيروس كورونا والجرعات التنشيطية، للحماية والحد من عدوى فيروس كورونا COVID، فضلا عن ضرورة تلقى لقاح الأنفلوانزا في الخريف، حيث أنه يقلل من مخاطر الإصابة بالإنفلونزا، بالإضافة إلى أنه يحمي من التهابات الجهاز التنفسي البسيطة ، مثل نزلات البرد، وأكد على أهمية ارتداء الكمامات، لأنها تحمى من الإصابة بنزلات البرد وعدوى فيروس كورونا؛ حيث يجب ارتداؤها في الأماكن المزدحمة، مع غسل أيدينا وتعقيمها بشكل متكرر.
 
وأكدت ضرورة تحديِد وقت الخروج في الطقس البارد، أو الممطر أو العاصف، والانتباه للتنبؤات بالطقس ومتابعها والحرص على ارتداء طبقات متعددة من الملابس الثقيلة، وكذلك اختيار ملابس داخلية تمتص الرطوبة من الجلد، وأن تكون واقية من الرياح والماء، والتغيير المستمر للملابس المبللة، كالمعاطف والقفازات والجوارب في أسرع وقت ممكن.
 
وقالت، إنه يجب الحرص على تناول وجبات طعام صحية، وتناول الماء والسوائل حتى قبل الخروج في الطقس البارد، لأن ذلك سيساعد على استمرار الشعور بالدفء، بالإضافة إلى أهمية ممارسة الحركة البدنية في اليدين أو القدمين، لأن ذلك يساعد على تدفُق الدم إلى الأطراف والجلد واستمرار الشعور بالدفء.
 
 
image0 (1)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق