قطار حياة كريمة يستكمل مسيرته.. تحويل أسواق قرى أبوسمبل العشوائية إلى حضارية

الخميس، 17 نوفمبر 2022 12:00 ص
قطار حياة كريمة يستكمل مسيرته.. تحويل أسواق قرى أبوسمبل العشوائية إلى حضارية

عبر أهالى الوحدة المحلية لمجلس قروى أبوسمبل بمركز نصر النوبة محافظة أسوان،، عن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بعد أن تم تنفيذ العديد من المشروعات فى نطاق القرى التابعين لها.

ووصف الأهالى المشروعات بـ"الحلم الذى طال انتظاره" لتحقيق حلم التطوير والتنمية فى قرى نصر النوبة بأسوان، والتى شهدت حركان على مدار سنين مضت، مؤكدين أن المشروعات الجديدة غطت جميع مناحى الحياة سواء المتعلقة بالصحة أو التعليم أو الخدمات الزراعية أو المدنية أو غير ذلك من مظاهر التطوير والاهتمام بالبنية التحتية والأساسية.

وأوضح أهالى أبوسمبل، أن من ضمن المشروعات التى نفذتها المبادرة الرئاسية حياة كريمة هى مشروع سوق أبوسمبل، والذى تحول من سوق قروى عشوائى يفترش فيه الباعة بشكل غير منظم وتنتشر الفوضى والقمامة حولهم، إلى سوق حضارى يناسب أهل النوبة المعروفين بحرصهم على النظافة والنظام، وتخصيص "بايكات" يجلس فيها الباعة لعرض بضاعتهم فى السوق.

وقدم الأهالى خالص شكرهم وتقديرهم لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى "حياة كريمة" ولجميع القائمين على تنفيذها لتساهم فى تحسين مستوى المعيشة والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بالقرية وتوابعها وعلى رأسها خدمات توصيل الكهرباء.

وفى السياق، أكد ناجح مصطفى، رئيس وحدة حياة كريمة بأسوان، أن الجهات التنفيذية والمعنية حريصة على مواصلة الجهد والعطاء مع تذليل كافة العقبات ودفع معدلات الإنجاز بمشروعات المبادرة الرئاسية "التطوير الشامل للريف المصرى.. حياة كريمة".

وأوضح ناجح مصطفى، أن المشروعات الجارية بقرية أبو سمبل بمركز نصر النوبة والتى تضم 7 قرى فرعية وتوابع بإجمالى 18 ألف نسمة، تشمل مشروع إنشاء مدرسة أبوسمبل شرق الابتدائية، ومشروع السوق الأسبوعى بنسبة 100 % لكل منهما، بالإضافة إلى مشروعات إنشاء المجمع الزراعى والمجمع الخدمة ونقطة إسعاف قسطل بنسبة 95 % لكل مشروع، ومشروع إنشاء مركز شباب توشكى غرب بنسبة 90%.

وتابع، أن المشروعات تضم أيضا، مشروع مد وتدعيم شبكات الكهرباء بأبوسمبل وتوابعها بنسبة 85%، ومشروع مد وتدعيم كابلات الإتصالات من أبراج المحمول بتوشكى شرق بنسبة 70%، علاوة على مشروع إحلال وتجديد شبكات مياه الشرب بنسبة 65%، وأيضًا مشروع إنشاء محطة كهرباء مغذى توشكى الجديدة بنسبة 60%.

وأشار رئيس وحدة حياة كريمة، إلى أن الوحدة ترصد جميع المطالب والمشكلات الجماهيرية وجارى التواصل مع الجهات المعنية لإيجاد الحلول المناسبة تنفيذًا لتكليفات محافظ أسوان.

ومن جانبه، صرح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بأن مشروعات حياة كريمة فى مرحلتها الأولى بمحافظة أسوان تشمل قرى مراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالى 1087 مشروعا وتصل التكلفة الإجمالية لهذه المشروعات إلى نحو 21.8 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه يجرى إدراج عدد آخر من المشروعات ضمن المرحلة الثانية والتى تشمل قرى مركزى أسوان ودراو ليصل إجمالى المشروعات المستهدف تنفيذها إلى 2016 مشروعا داخل 39 وحدة محلية قروية و116 قرية تابعة و380 نجعا وكفرا وعزبة وذلك بعد توجيهات رئيس الجمهورية بضم جميع قرى مراكز المحافظة لمشروعات المبادرة الرئاسية.

 
جانب من المشروعات (1)

 

جانب من المشروعات (2)

 

 

جانب من المشروعات (3)

 

 

حياة كريمة بأسوان (1)

 

 

حياة كريمة بأسوان (2)

 

 

حياة كريمة بأسوان (3)

 

 

مشروعات حياة كريمة (1)

 

 

مشروعات حياة كريمة (2)


 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق