تعرف على إجراءات قطاع المعاهد الأزهرية لمواجهة انتشار الفيروس المخلوي بين الطلاب

الأحد، 20 نوفمبر 2022 12:01 م
تعرف على إجراءات قطاع المعاهد الأزهرية لمواجهة انتشار الفيروس المخلوي بين الطلاب
منال القاضي

وجه قطاع المعاهد الأزهرية، منشوراً إلى جميع المعاهد بالتنبيه على الطلاب، بالالتزام باتداء الكمامه خلال اليوم حرصا على سلامتهم وتطبيقا للاجراءات الاحتزاية تزامنا مع انتشار الفيروس المخلوى التنفسي بين الطلاب. 
 
ووجهت وزارة التربية والتعليم مديرى المديريات التعلمية بضرورة تطبيق الإجراءات الإحترزاية للوقايه من انتشار الأمراض المعدية داخل الفصول التعلمية ، وذلك بالتنسيق  مع مديريات الصحة بالمحافظات وذلك فى اطار الحرص  على صحة وسلامة العاملين والطلاب فى جميع المنشآت التعلمية.   
 
وقرر قطاع المعاهد الازهرية تشكيل لجنة صحية مكونة من شيخ المعهد، وطبيب الوحدة الصحية، ومنسق صحي، وتجهيز قوائم بأسماء االتلاميذ أو الطلاب وأولياء الأمور والرقم القومي ورقم التليفون ولى الأمر، وثلاث خانات فراغة بعنوان طول ووزن "هيمولو جلين فى الدم"، ومنع الباعة الجائلين منعا باتاً، وحرق الزبالة خارج المعهد تماما حتى لا يتعرض الطلاب للدخان  التاكد التهوية الجيدة حتى ولو كان فى فصل الشتاء. 
 
وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أوضحت أن الفيروس المخلوي التنفسي، يمكن أن يصيب الأطفال والبالغين والأطفال دون العامين.
 
وأشارت إلى أن أعراض الفيروس تتمثل فى السعال الجاف والحمى الخفيفة وضيق التنفس والتهاب الحلق، وتتشابة الأعراض كثيرا مع نزلة البرد وتظهر على المصاب من بعد الإصابة بـ 4 إلى 5 أيام.
 
وأكدت على أن العدوى تنتقل من الهواء وإفرازات الجهاز التنفسى والاتصال المباشر مع المصابين بالفيروس، مناشدة أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم وتوعيتهم أثناء نزولهم من المنزل متوجهين إلى المدارس.
 
ونبهت على ضرورة إعطاء إذن انصراف لأي طالب يشعر بارتفاع في درجة حرارته وحالة إعياء مع كحة مستمرة، على أن يحضر للمدرسة بعد شفاءه بشكل تام، ومعه شهادة مرضية تفيد بالشفاء، مشيرة إلى أنه لا مانع من مخالطة باقي الطلبة.  التاكد من دراجات الحرارزاة زرشح يعزل نفسه فى بينته حد أدنى أسبوع حتى يتلقى العلاج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق