بسبب الجفاف.. حيوانات الألبكة تواجه الموت في بيرو

الأحد، 04 ديسمبر 2022 04:00 م
بسبب الجفاف.. حيوانات الألبكة تواجه الموت في بيرو

تسببت درجات الحرارة المنخفضة في الأسابيع الأخيرة في المناطق الوسطى والجنوبية من بيرو في وفاة ما لا يقل عن 500 من حيوانات "الألبكة" التي تعرضت للتجميد.
 
واستنكر مربو الماشية المحليين واتحاد الفلاحيين، ومات الحيوانات من الجوع، حيث تجمد المراعى التي تتغذى فيها، وارتفع بذلك الى 2500 الألبكة.
 
وأشارت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إلى أن واحدة من أكثر المناطق تضررا هي منطقة هانكابليكا التي تقع على ارتفاع 3676 فوق مستوى سطح البحر، وتعتمد معظم العائلات على تربية الألبكة كمصدر دخل وحيد.
 
كما تواجه بيرو لموجة جفاف شديدة، حيث في جبال الأنديز والتي أدت إلى إعلان الطوارئ الغذائية 60 يومًا، كما أثر على محاصيل مثل البطاطس، وهي ضرورية للغذاء والاقتصاد للمجتمعات المحلية، وأجبر الحكومة على إعلان حالة طوارئ غذائية 60 يومًا في أكثر من 100 منطقة.
 
وتفاقم الجفاف في مناطق الأنديز، وهو أحد أسوأ المناطق منذ أكثر من نصف قرن ، بسبب ظاهرة النينيا في وسط المحيط الهادئ ، وفقًا لخدمة الأرصاد الجوية الوطنية في بيرو (سينامي).
 
وقال كارلوس باتشيكو وهو طبيب بيطري متخصص في إبل أمريكا الجنوبية "أسوأ سيناريو هو استمرار الجفاف وعدم هطول الأمطار في هذه الأشهر، الحيوانات لديها بالفعل حالة جسم منخفضة ولا توجد مراعي".
 
وأبلغت الصحف المحلية هذا العام عن نفوق مئات من صغار الألبكة والأغنام في بونو بسبب الأمواج الجليدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق