"سئمنا من تلقي التعازي".. أخر تطورات صحة "بيليه" وحقيقة حجزه في العناية المركزة

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 02:00 م
"سئمنا من تلقي التعازي".. أخر تطورات صحة "بيليه" وحقيقة حجزه في العناية المركزة
بيليه
أمل عبد المنعم

بعد تضارب الأقوال عن حقيقة مرض بيليه، أعلنت 2 من بنات أسطورة كرة القدم البرازيلية، الذي دخل منذ يوم الثلاثاء الماضى، إلى المستشفى، أن حالته الصحية لا تمثل أي "خطر"، مبديتين تفاؤلهما بشأن عودته إلى المنزل.

ابنة بيليه

وتحدثت ابنته كيلي ناسيمنتو، في مقابلة مع محطة غلوبو البرازيلية إن بيليه "مريض، و كبير في السن، لكنه موجود حاليًا في المستشفى بسبب التهاب في الرئة، وعندما يتحسن، سيعود إلى المنزل.. ويعاني بيليه التهاباً رئوياً جراء إصابته بكوفيد-19 قبل ثلاثة أسابيع".

حالة بيليه الصحية

وكذلك قالت شقيقتها فلافيا أرانتيس، إن بيليه "ليس في وحدة العناية المركزة، إنه في غرفة عادية، هو ليس في خطر، إنه يخضع للعلاج.. "سئمنا تلقي التعازي".

وكان إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، المعروف باسم بيليه، قد أُدخِل إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو الثلاثاء لإعادة تقييم علاج يتلقاه جراء إصابته بسرطان القولون، وقال الأطباء إن عدوى الجهاز التنفسي التي يعانيها "عولجت بمضادات حيوية".

وقالت المستشفى إن حالته "مستقرة" وإنه يستجيب جيدًا لعلاج التهاب الجهاز التنفسي. وهذا ما أكده مجددًا مكتب الإعلام في المستشفى لوكالة فرانس برس، وقال بيليه (82 عامًا) منذ يومين إنه يشعر "بالقوة والأمل"، و كذلك نفت ابنتاه، شائعات عن تدهور صحته.

بداية بيليه

ولد بيليه في تريس كاراكوس في ميناس غرياس في البرازيل، لأب كان يلعب في نادي فلومينيزي و هو دوندينهو و أمه أسمها سيلستي، و قد سمي تيمنا بالعالم الأمريكي توماس أديسون، و يسمى في عائلته بإسم ديكو، و لم يحصل على إسمه بيليه إلى في أيام الدراسة ، و قد أعطي هذا الاسم لأنه لم يعرف كيف يهجئ اسم لاعبه المفضل حارس مرمى نادي فاسكو دي غاما بيلي، و لم يكن بيليه يحب هذا الاسم، و قد طرد من المدرسة لأنه لكم زميله الذي أطلق عليه هذا الاسم، و لكن الاسم ظل ملتصقا به، و لكن بيليه لم يكن يعرف أنه في اللغة الإيرلندية اسمه بيليه يعني كرة القدم، و في لغة الهيبيين تعني المعجزة.

و بيليه نشأ في باورو في ساو باولو، و قد جمع بيليه الأموال من خلال عمله مع نادي باورو أثلتيك كلوب، حيث كان ينظف أحذيتهم في أيام المباريات، و قد تعلم لعب الكرة من والده الذي كان يلعب في نادي أتلتيكو مينيرو، و الذي أصيب في ركبته مما إضطره إلى إعتزال الكرة، و كان فريق بيليه الأول هو فريق شوزليس ونس، و قد تأسس هذا الفريق على يد بيليه و بعض من أصدقائه، و قد شاركوا في العديد من البطولات المحلية، و تتطلب هذه البطولات إرتداء أحذية رياضية، و قد غيروا اسم فريقهم إلى أميركوينها، و قد لعبوا في المباراة النهائية في إستاد بي أيه كي، و قد فاز بيليه بلقب هداف البطولة.

و في عام 1954، إنتقل بعض لاعبي الفريق إلى نادي باوكينهو للناشئين، و الذي يدربه اللاعب السابق فالديمير دي بريتو، الذي لعب في كأس العالم لكرة القدم 1934، و قد فاز الفريق بكأس الناشئين في عام 1954، و قد سجل بيليه 148 هدف في 33 مباراة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق